عاجل .. تغير كبير مفاجئ لسعر الريال اليمني بعد هذا القرار الجديد والصارم للبنك المركزي (اخر تحديث للاسعار)

الاول برس – خاص:

طرأ اليوم تغير كبير مفاجئ في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية، في تداولات الصرافة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، عقب قرارات جديدة للبنك المركزي اليمني، ألزمت شركات الصرافة والتحويلات المالية باجراءات مشددة، تقيد التحويلات المالية للعملات الاجنبية.

وأعلن البنك المركزي اليمني في عدن عن فرض إجراءات جديدة على شركات الصرافة بشأن النقد الأجنبي. عبر تعميم الزم شركات ومنشآت الصرافة بإجراءات إضافية لتنظيم تعاملات النقد الأجنبي من خلال تقديم الخدمات المالية وفقاً لنماذج طلب تقديم خدمة تحتوي كافة تفاصيل المعاملة المالية.

التعميم الذي نشره البنك على موقعه الالكتروني “حظر تنفيذ عمليات غير مستوفية للمتطلبات المحددة، وتنفيذ أي بيع وشراء للعملات الأجنبية من خلال الحسابات الشخصية للشركاء والملاك، أو استمرار العمليات بعد الساعة 10 مساء، والامتناع عن تقديم الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول”.

كما أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، عن قرار “تأجيل مزاد رقم (15) لبيع عملة أجنبية المقرر إجراءه اليوم الخميس الموافق 24 مارس، حتى الأسبوع القادم، وذلك نتيجة أسباب فنية”. دون أن يذكر اعلان البنك المنشور على موقعه الالكتورني أي تفاصيل اخرى.

ويأتي هذا التعميم الجديد والالزامي من البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بعد أن أصدر حزمة قرارات اقتصادية جديدة تماشيا مع سياسة الاصلاحات التي بدء بتنفيذها كشرط للحصول على وديعة مالية سعودية خليجية مرتقبة منذ اشهر، لرفد الاحتياطي النقدي للبنك بما يعزز قيمة الريال.

من جانبها، افادت كبرى شركات الصرافة والتحويلات المالية في العاصمة المؤقتة عدن، أن سعر صرف الريال اليمني، حافظ على استقرار نسبي قياسا بيومي الثلاثاء والاربعاء، وبلغ 1265 ريالا مقابل الدولار و332 ريالا مقابل الريال السعودي”. في حين حافظ على استقراره بالعاصمة صنعاء.

في ما يلي اسعار صرف الريال مقابل العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة حضرموت والعاصمة صنعاء:

** اسعار صرف الريال في العاصمة المؤقتة عدن:

 

* الدولار الامريكي:

 

شراء: 1254 ريالا

 

بيع: 1265 ريالا

 

*الريال السعودي:

 

شراء: 330 ريالا

 

بيع : 332 ريالا

 

 

** اسعار صرف الريال في حضرموت:

 

* الدولار الامريكي:

 

شراء: 1252 ريالا

 

بيع: 1260 ريالا

 

*الريال السعودي:

 

شراء: 329 ريالا

 

بيع : 331 ريالا

 

 

** اسعار صرف الريال في صنعاء:

 

* الدولار الامريكي:

 

شراء: 600 ريال

 

بيع: 602 ريال

 

*الريال السعودي:

 

شراء: 159 ريالا

 

بيع : 159.5 ريالا

 

يشار إلى أن أسعار الصرف غير ثابتة وتختلف من صراف لآخر. ويقابلها استمرار تفاقم الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية للبقاء احياء، حسب الامم المتحدة.

 

تابعونا الآن على :