أخبار اليمن

كما ورد .. ثاني اكبر مجموعة صناعية وتجارية في اليمن تعلن هذا الخبر السار لجميع اليمنيين بمناسبة رمضان

الاول برس- خاص:

أعلنت ثاني اكبر مجموعة صناعية وتجارية في اليمن، اخبارا سارة لجميع اليمنيين بلا استثناء في عموم محافظات الجمهورية، بشأن تخفيض أسعار السلع الغذائية والمواد التموينية التي تنتجها، خلال شهر رمضان المبارك.

وأعلن مصدر مسؤول في قطاع الانتاج والتسويق بمجموعة اخوان ثابت الصناعة والتجارية، عن “تخفيضات في عدد من السلع والمواد الغذائية والمنتجات الاساسية للمجموعة، بمناسبة شهر رمضان المبارك وظروف المواطنين”.

موضحا أن “قرار تخفيض اسعار عدد من السلع والمواد الغذائية والمنتجات الاساسية للمجموعة خلال شهر رمضان المبارك، جاء تقديرا من ادارة مجموعة إخوان ثابت للاوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن وجميع المواطنين”.

وأكد المصدر المسؤول في قطاع الانتاج والتسويق بمجموعة اخوان ثابت الصناعة والتجارية، حسب ما نقلت وسائل اعلام في الحديدة “استعداد المجموعة تغطية السوق المحلية بكافة منتجاتها وخاصة المواد الغذائية الأساسية”.

يأتي هذا القرار، في وقت كانت اعلنت كبرى المجموعات الصناعية والتجارية في اليمن، عن زيادة في اسعار سلعها ومنتجاتها الغذائية، بفعل استمرار تدهور قيمة الريال امام العملات الاجنبية، ورفع تعرفة الدولار الجمركي.

وأعلنت مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه التجارية والصناعية، منتصف مارس الجاري، اضطرارها زيادة اسعار سلعها ومنتجاتها الغذائية، جراء تدهور قيمة الريال، ورفع تعرفة الدولار الجمركي 100%، وارتفاع اسعار الوقود واجور النقل”.

موضحة الاسعار الجديدة لابرز سلعها ومنتجاتها الغذائية، الاكثر استهلاكا خلال شهر رمضان واقترانا بالمائدة الرمضانية في جميع المحافظات اليمنية، متضمنة زيادة في اسعارها، مع اقتراب حلول الشهر الفضيل. ما اعتبر اجراء قاصما لظهور اليمنيين كافة، في ظل موجة الغلاء التي تعم البلاد.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تشهد موجة غلاء فاحش في اسعار السلع الغذائية والمواد التموينية والمشتقات النفطية، جراء استمرار تدهور العملة الوطنية لتتجاوز قيمة الريال 1260 ريالا مقابل الدولار و330 ريالا مقابل الريال السعودي، ورفع الحكومة تعرفة الدولار الجمركي 100%، وتصاعد مبالغ الاتاوات التي تجبيها مليشيات “المجلس الانتقالي” على الشاحنات المغادرة عدن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى