أخبار اليمن

“30” عربة عسكرية سعودية تصل الحديدة لهذا الغرض ؟!

السعودية تقدم 30 عربة عسكرية لقوات الأمن اليمني في الحديدة

 

أعلن محافظ الحديدة اليمنية الحسن طاهر، تقديم السعودية 30 عربة عسكرية لقوات الأمن اليمني في المحافظة التي تخضع معظمها لسيطرة الحوثيين.

وأكد المحافظ طاهر تسلم 30 سيارة بكامل أجهزتها الامنية (أطقم عسكرية)، لادارة شرطة المحافظة مقدمة من المملكة العربية السعودية، لحفظ الأمن والاستقرار للمناطق المحررة في مدينة الحديدة، بعد أن نهبت جماعة الحوثي كافة المعدات الخاصة بقوات الأمن والوحدات العسكرية.

وكشف المحافظ التابع للحكومة المعترف بها أن سلطته موعودة بدفعة ثانية، ستقدمها الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القادمة، من أجل تثبيت الأمن والاستقرار في المديريات المحررة لمحافظة الحديدة.

ومنذ أكثر من عام كامل توقفت عملية التحرير الخاصة بالحديدة، نتيجة تدخل أممي أوقف القوات الحكومية وقد وصلت إلى الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة، ولجأت الحكومة والتحالف لتشكيل وحدات عسكرية وأمنية من أبناء المحافظة لتأمين الحديدة عقب تحريرها.

وتتسابق السعودية والإمارات على تعزيز نفوذها في الساحل الغربي لليمن، بعد أشهر من انسحاب جزئي أعلنته الإمارات بعد سنوات من تفردها بمعركة الساحل، وتشكيلها وحدات عسكرية موالية لها، في تلك الجبهة المهمة والاستراتيجية .

زر الذهاب إلى الأعلى