أخبار اليمن

حصريا .. كشف تفاصيل وفاة الشيخ حسين الاحمر وأسبابها الحقيقية وأين جثمانه الان ومكان الدفن المقرر وموقف الحوثيين

الاول برس – خاص:

 

أفشت مصادر مقربة من عضو مجلس النواب، الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر، حقيقة أسباب وفاته المفاجئة في دولة جورجيا، ومصير جثمانه الان، وموعد تشييعه ودفنه، ومكانهما المقرران، وموقف جماعة الحوثي الانقلابية من دفنه بصنعاء.

وأفادت المصادر المقربة من الشيخ الراحل حسين الاحمر، أن الاخير “توفي مساء الاحد فجأة إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة، عقب دخوله في ايام عصيبة مع الاسى والحزن لا تُعرف اسبابها”.

موضحة أن “جثمان الشيخ حسين بن عبدالله حسين الاحمر، جرى نقله من جورجيا إلى العاصمة القطرية الدوحة التي سبق أن اقام فيها، وتجري حاليا الترتيبات لنقل الجثمان إلى العاصمة صنعاء لتشييعه ودفنه”.

وذكرت المصادر أن “الترتيبات تجري حالياً لدفن جثمان عضو مجلس النواب اليمني، الشيخ حسين الاحمر، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، بالتنسيق مع قيادات الجماعة”.

مشيرة إلى أن “الشيخ صادق الاحمر وشقيقه حمير; اللذين رفضا مغادرة صنعاء منذ الانقلاب الحوثي العفاشي، يجريان حالياً ترتيبات لنقل جثمان الشيخ الاحمر من دولة قطر لدفنه في مقبرة والدهم جنوبي العاصمة”.

وأفادت المصادر بأن “قيادياً في المكتب السياسي لجماعة الحوثي، تواصل مع الشيخ صادق الاحمر المتواجد في صنعاء وأكد أن الجماعة لا تمانع في نقل جثمان شقيقه حسين الأحمر لدفنه في العاصمة صنعاء”.

منوهة بأن “التواصل والتنسيق متواصل ايضا مع قيادة الشرعية والتحالف للسماح بهبوط الطائرة في مطار صنعاء، ومن المتوقع وصول جثمان الشيخ حسين الاحمر إلى صنعاء الخميس المقبل وأن يجري تشييع جثمانه الجمعة”.

ومساء أمس الاحد، توفي الشيخ حسين الاحمر في جورجيا إثر نوبة قلبية وجرى نقل جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة. حسبما أعلنت ادارة الصفحة الرسمية للشيخ حميد عبدالله بن حسين الاحمر على موقع “فيس بوك”.

جاء في الصفحة الرسمية للشيخ حميد بن عبد الله الاحمر على موقع “فيس بوك” الاحد: “بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره، ننعي إليكم وفاة الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر عضو مجلس النواب، الذي وافاه الأجل اليوم”.

مضيفا: “سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه الجنه ، وان يعظم أجر الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر، والشيخ حميد والشيخ حمير وكل إخوانه وابناء الفقيد وال الاحمر، وكافة قبائل حاشد واليمن في هذا المصاب الجلل”.

وتابع بيان نعي الشيخ حميد الاحمر، اخيه الشيخ حسين الاحمر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء الاحد، قائلا: “ما نقول إلا ما يرضي ربنا ، إنا لله و إنا إليه راجعون”. مذيلا بتوقيع : “إدارة الصفحة”.

ولد الشيخ الراحل حسين الأحمر في العاصمة صنعاء عام 1976، ونال البكالوريوس في إدارة أعمال من كلية التجارة بجامعة صنعاء 2001م، وكان ثالث رؤساء الاتحاد اليمني لكرة القدم (2004-2006) في عهد الوحدة اليمنية.

ويعد الشيخ حسين الأحمر أحد ابرز اولاد الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر، على الرغم من صغر سنه، وهو عضو في مجلس النواب اليمني عن الدائرة (281) مديرية حوث محافظة عمران منذ آخر انتخابات برلمانية أجريت عام 2003م.

أسس الشيخ حسين عبدالله بن حسين الأحمر، في العام 2007م “مجلس التضامن الوطني” الذي ضم عدة شخصيات برلمانية وقبلية وسياسية، وتحول لاحقا (2012) لحزب سياسي، قبل ان يجمد نشاطه عقب الانقلاب على الشرعية واندلاع الحرب.

وفي 26 فبراير 2011 أعلن الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر استقالته من حزب المؤتمر الشعبي العام، الحزب الحاكم للبلاد حينها، وانضمامه لثورة الشباب الشعبية السلمية، مطالبا باسقاط النظام العائلي الفاسد والمستبد، للرئيس السابق، علي صالح عفاش.

غادر الشيخ حسين عبدالله الاحمر، البلاد، مع بوادر تصاعد الازمة السياسية عقب تسلم الرئيس هادي الرئاسة، وانتقل إلى العاصمة القطرية الدوحة لسنوات، قبل ان يتنقل بين عواصم عدة، ويعينه الرئيس هادي مستشار له، في شهر أغسطس 2016.

وتوالت التعازي في وفاة الشيخ حسين الاحمر من الرئيس هادي ونائبه، ورئيس المجلس السياسي للحوثيين ورئيس حكومتهم، ووصف سفير اليمن لدى الدوحة، راجح بادي، رحيله بـ “المفاجئ والحزين”. معزيا أبناء الجالية اليمنية في قطر بهذا المصاب الأليم.

كان أخر ما كتبه الشيخ حسين الاحمر على حساباته بمنصات التواصل الاجتاعي “فيس بوك” و”تويتر”، دعاء توجه به إلى الله، قبل وفاته بأربعة أيام؛ أي يوم الجمعة الماضية، عبر فيه عن ما يقاسيه من الم وحزن على الصعيد الشخصي والصعيد العام.

وقال حسين الأحمر: “نسألك اللهم رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وتلم بها شعثنا، وتزكى بها أعمالنا، وتلهمنا بها رشدنا، وتعصمنا بها من كل سوء،وعجل لنا بالفرج،وأغفر اللهم لوالدينا ولنا ولذرياتنا وجميع المسلمين. وصلّ اللّه وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه”.

زر الذهاب إلى الأعلى