أخبار اليمن

بعد موافقة السعودية وقف إطلاق النار في اليمن… غارات جوية تستهدف لطيران التحالف تستهدف معقل الحوثيين في محافظتين.. التفاصيل

بعد موافقة السعودية وقف إطلاق النار في اليمن… غارات جوية تستهدف لطيران التحالف تستهدف معقل الحوثيين في محافظتين.. التفاصيل

الأول برس

 

شنّ طيران تحالف السعودية والإمارات غارات وقصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق بمحافظتي حجة وصعدة شمال اليمن.

 

وقالت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم جماعة الحوثي المسلحة، إن غارات تحالف السعودية والإمارات استهدفت ، مديرتي كتاف والبقع بصعدة، وحرض بمحافظة صعدة.

 

وأضافت أن مديرية رازح الحدودية مع السعودية تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي استهدف قرى آهلة بالسكان، بعد سلسلة غارات شنّها على المحافظتين أمس الجمعة.

 

من ناحية أخرى قالت وسائل إعلام غير تابعة للحوثيين، إن الغارات الجوية استهدفت تحصينات ومخازن أسلحة، وتجمعات لمسلحي الجماعة.

 

وتأتي هذه الغارات، بعد أن أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، موافقة السعودية على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن.

 

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الخطوة السعودية قولهم إن هذا الإجراء يأتي رداً على إعلان الحوثيين قبل أيام وقف الهجمات ضد السعودية وفقا لما نقلته قناة الحرة.

 

وتضيف الصحيفة الأميركية أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء، وفي حال نجح هذا الأمر فسيسعى السعوديون إلى توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى