أخبار اليمن

شاهد .. حضرموت تصدم في اول ايام رمضان بهذه الكارثة الاليمة والصادمة وبيان رسمي يكشف الاسباب (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

مُنيت محافظة حضرموت والمواطنون فيها بكارثة اليمة وصادمة مع اول ايام شهر رمضان المبارك، اثارت غضبا عاما وضاعفت سخطهم جراء المعاناة التي يتجرعونها مع موجة الغلاء الفاحش في اسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية، تمثلت في انقطاع كلي للتيار الكهرباء في مدينة المكلا، جراء منع وصول قاطرات الوقود.

وأصدرت مؤسسة كهرباء بساحل حضرموت توضيحا للرأي العام افادت فيه بأن “القواطر التي تحمل على متنها وقود الديزل المدعوم من شركة المسيلة تم توقيفها في منطقة المسيلة ومنع وصولها إلى محطات توليد كهرباء بساحل حضرموت”. من مسلحي ما يسمى “الهبة الحضرمية”.

مؤكدة في بيان لها صادر عنها السبت أن “المؤسسة تواصلت مع جميع الجهات ذات الاختصاص واشعرتهم بأن عدم السماح لمرور القواطر ووصولها إلى محطات توليد كهرباء ساحل حضرموت سيدخل مدينة المكلا وضواحيها في ظلام دامس ويفاقم المشكلة”.

وذكرت مؤسسة كهرباء بساحل حضرموت في بلاغها للرأي العام بشأن اسباب خروج محطة الريان عن الخدمة ان “الكميات التي تصل لمحطات التوليد في الاصل هي غير كافية إضافة الى العجز الذي تعاني منه كهرباء ساحل حضرموت في التوليد الكهربائي”.

يأتي هذا في ظل اصرار ما يسمى “الهبة الحضرمية” المدعومة من “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على نشر نقاط مسلحيها والتقطع لقاطرات النفط والغاز وشاحنات السلع والبضائع، للضغط على الحكومة والاستجابة لمطالبها التي تتضمن فتح معسكرات تجنيد لمليشيات محلية.

يشار إلى أن محافظة حضرموت، وباقي المحافظات المحررة، تعاني بجانب غلاء اسعار السلع الغذائية، من ازمة تموين محطات توليد الكهرباء بالمشتقات النفطية اللازمة، وتكرار انقطاعات التيار الكهربائي، وما يتسبب به من معاناة مريرة وبخاصة مع دخول موسم الصيف وحرارته المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى