أخبار اليمن

وزير خارجية اليمن أمام الأمم المتحدة: الطيران الإماراتي قصفنا عندما صددنا المجلس الانتقالي

في كلمة اليمن أمام الأمم المتحدة.. وزير الخارجية يتهم أبوظبي بالوقوف وراء التمرد على الشرعية

 

خلال كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اتهم وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، دولة الإمارات بالوقوف وراء “التمرد المسلح” جنوب البلاد.

 

وقال: قام ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مالياً وعسكرياً من الإمارات بالتمرد على الدولة والسطو المسلح على مؤسسات الدولة موهوماً بالتشطير.

 

وتطرق الحضرمي إلى قيام الطيران الإماراتي بقصف الجيش اليمني أثناء محاولة استعادة المحافظات التي أسقطها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات. وسقط 300 جندي بين قتيل وجريح نهاية أغسطس/آب الماضي.

 

وقال الحضرمي: تعرض جيشنا، للأسف، لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن الاهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

وتحدث الحضرمي أن السعودية تقف مع حكومته ضد الإجراءات الإماراتية جنوب اليمن.

 

وقال: نقدر عالياً ونشكر المملكة العربية السعودية الشقيقة على الإجراءات التي تقوم بها لإنهاء هذا التمرد وإيقاف هذه الأعمال من قبل دولة الإمارات في المناطق المحررة.

 

وأكد استمرار مواجهة الحوثيين في اليمن بالقول: تمكنا بتضحيات أبطال قواتنا المسلحة والأمن ومقاومتنا الباسلة وبدعم وإسناد قلّ نظيره من إخواننا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من كبح جماح وجنون هذه المليشيات العقائدية.

 

واعتبر الحضرمي “النظام الإيراني هو الراعي الأول للإرهاب في العالم ويسعى إلى تحقيق اطماعه التوسعية في المنطقة من خلال دعم المليشياته التخريبية بالسلاح والمال”.

زر الذهاب إلى الأعلى