أخبار اليمن

ورد للتو .. تجمع الاصلاح يعلن لأول مرة بكل صراحة موقفه من مشاورات الرياض والهدنة وخروقاتها (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح، على لسان رئيس هيئته العليا، محمد عبدالله اليدومي، موقف حزب الاصلاح من الهدنة الانسانية المعلنة، والخروقات التي تتعرض لها، ومن مشاورات الرياض الجارية، والافكار التي تطرح فيها، من بعض الاطراف والمكونات.

جاء ذلك خلال لقاء، عقده الاثنين، مع المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس الكتلة البرلمانية عبدالرزاق الهجري، وعضو الهيئة العليا احمد القميري.

وفي اللقاء الذي ناقش القضايا المتعلقة بمستجدات الأوضاع في البلاد؛ ثمن اليدومي جهود المبعوث الأمريكي وموقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن، ومساعيها الرامية لإحلال السلام، ودعمها في المجال الاقتصادي والإنساني.

معبرا عن ترحيبه وحزب التجمع اليمني للإصلاح بالهدنة الإنسانية التي رعتها الأمم المتحدة، مشيراً إلى الخروقات المستمرة للهدنة من قبل مليشيا الحوثي، وأكد على أولوية فك الحصار الذي تفرضه المليشيا على مدينة تعز.

وشدد رئيس تجمع الاصلاح محمد اليدومي على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق كافة المختطفين، وفي مقدمتهم عضو الهيئة العليا للإصلاح المناضل محمد قحطان، وكذا الصحفيين المختطفين منذ العام 2015.

مشيدا بالمشاورات اليمنية اليمنية في الرياض، التي دعا لها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستضيفها المملكة العربية السعودية، ومتمنياً أن تخرج بنتائج إيجابية توحد جهود اليمنيين لاستعادة الدولة وانهاء معاناة أبناء الشعب.

وأكد رئيس تجمع الاصلاح محمد اليدومي، أن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 تمثل أساساً لسلام شامل وعادل ومستدام.

من جانبه جدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، ودعمها لليمن وحكومته، معرباً عن تطلعه في نجاح الهدنة الإنسانية، حسبما نقل الموقع الالكتروني لحزب الاصلاح.

ونقلت موقع “الاصلاح نت” عن المبعوث الامريكي، الذي رافقته في اللقاء القائمة بأعمال السفير في سفارة الولايات المتحدة في اليمن كاثي ويستلي، تأكيده “دعم بلاده لكل جهود الحل السياسي في اليمن، وتمنياته بنجاح مشاورات الرياض”.

زر الذهاب إلى الأعلى