أخبار اليمن

ورد الان .. انباء سارة عن بدء اجراءات فتح اهم الطرقات المغلقة جراء الحرب بموجب الهدنة المعلنة (صور)

الاول برس – خاص:

وردت للتو انباء تفيد ببدء اجراءات فتح طريق هامة وحيوية لمئات الالاف من المواطنين، ظلت مغلقة طوال سنوات جراء الحرب المتواصلة للسنة الثامنة على التوالي، متسببة في معاناة مريرة للمواطنين في التنقل والسفر، واضرارا بالغة بمصالحهم، وبخاصة المزارعين.

وكشفت مصادر محلية، مساء الثلاثاء، عن إعادة فتح الطريق المقطوعة منذ سبع سنوات، والرابطة بين العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، ومناطق سيطرة الشرعية اليمنية وقوات الجيش الوطني في محافظتي الجوف ومأرب.

موضحة أنه تمت اعادة فتح طريق فرضة نهم، التي تربط العاصمة اليمنية صنعاء بمحافظتي مأرب والجوف، وظلت مقطوعة امام حركة المواطنين منذ مارس عام 2015، على وقع المعارك التي دارت في نهم ومحوري الجوف ومأرب، إثر اندلاع الحرب”.

وأشارت إلى أن “إعادة فتح الطريق تأتي في إطار تنفيذ بنود الهدنة الانسانية المعلن سريانها مساء السبت، والتي شملت فتح جميع المعابر الإنسانية، وإعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وخوض مناقشات لفتح المنافذ والطرقات لمدينة تعز”.

منوهة بأن “الحوثيون عقب سيطرتهم على فرضة نهم ومفرق الجوف اواخر العام 2019م وعلى مديريتي الغيل والحزم في محافظة الجوف مطلع 2020م فتحوا الطريق امام المسافرين بن صنعاء والجوف، لكن الطريق بين مارب وصنعاء من مديرية الغيل ظلت مغلقة”.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية كانت على مشارف فرضة نهم، لكن الفريق الركن صغير بن عزيزعقب تعيينه رئيسا لهيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع وقائدا للعمليات المشتركة، اصدر اوامر بالانسحاب بزعم استنزاف الحوثيين وجرهم لمناطق مفتوحة، ما تستبب في اختراق الحوثيين 12 مديرية في مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى