أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يقرون توقيتا موحدا وملزما بمناطقهم لآذاني الفجر والمغرب بهذه المعايير (وثيقة+فيديو)

الاول برس – خاص:

أقرت جماعة الحوثي الانقلابية توقيتا موحدا لآذاني الفجر والمغرب عممته على جميع المساجد في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، وفق معايير خاصة، لتحديد وقت إفطار الصائمين في شهر رمضان وكذلك لإمساكهم قبل صلاة الفجر.

جاء ذلك في توضيح للقيادي البارز في الجماعة، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى”، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر” الثلاثاء، أعلن فيه معيارا واحدا لتوقيت الافطار برمضان.

وقال القيادي الحوثي، ورئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثيين: إن “‏وقت الإفطار عندنا وعند كل من كان ذا احتياط في دينه ومعرفة بصحيح فعل نبيه صلى الله عليه وعلى وآله؛ فهو غشيان الليل للصائم”.

مضيفا: “وغشيانه له فهو أن يجن عليه، وعلامة دخوله وحقيقة وقوعه أن يرى كوكباً من كواكب الليل التي لا تُرى إلا فيه، كما قال الله سبحانه: فلما جن عليه الليل رأى كوكبا”. ويتزامن هذا التصريح مع فتوى اصدرها مفتي الحوثيين.

وقال، مفتي الديار اليمنية، المعين من جماعة الحوثي، شمس الدين شرف الدين: “نؤكد للجميع وليطمئن الجميع في صنعاء وضواحيها أنه قد شكلت لجنة من العلماء الصادقين العدول الثقات لتحري رصد وقت دخول الفجر والمغرب”.

مضيفا: “وذهبوا الى الضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء وحددوا وقت دخول صلاة الفجر، وذهبوا إلى الضواحي الغربية للعاصمة صنعاء إلى جبل النبي شعيب وحددوا وقت دخول صلاة المغرب، بدقة لا تحتمل اي شبهة”.

وتابع قائلا: إن اللجنة المكلفة وجدت أن “الوقت كان منضبطا تماما مع اذان الجامع الكبير في صنعاء ولا حاجة للتهويل ولا حاجة للتخويف ولا حاجة للتشكيك ولا حاجة للتبديع ولا حاجة للتضليل”. حسب تعبيره.

مردفا: “الله تعالى قال ‘واتموا الصيام إلى الليل‘. وقد فسر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، دخول الليل بقوله إذا اقبل الليل من هاهنا وأدبر النهار من هاهنا فقد افطر الصائم، أو كما ورد عنه صلوات الله وسلامه عليه”.

وأشار في خطبة له، مصورة فيديو، إلى أن “غروب الشمس هو اول اوقات دخول الليل، فقوله دخول الليل يصدق عليه من اوله لا من اوسطه كما يحلو للبعض. ويرسل ويعمم في الواتس اب والفيس بوك”. حسب تعبيره.

 

 

 

https://twitter.com/ahmed_alkhazan/status/1511177960363106313

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى