أخبار اليمن

الإمارات تهدد بتجديد هجماتها الجوية ضد الجيش اليمني

هددت دولة الامارات بتجديد هجماتها الجوية في اليمن ضد الجيش اليمني، واتخاذ أي إجراءات ملائمة لحماية قوات التحالف مما أسمتها المليشيات الإرهابية.

 

واعترفت مندوبة وفد أبو ظبي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإطلاق بلادها هجمات جوية في اليمن، في إطار ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقيات جنيف.

وجاءت تهديدات الامارات كرد على كلمة وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الذي اتهم الإمارات بدعم تمرد المجلس الانتقالي وتنفيذ ضربات جوية على قوات الجيش، مؤكدا أن ذلك يمثل انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية

 

وأضاف الحضرمي في -كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- أن المجلس الانتقالي تمرد وسطا على مقرات الدولة اليمنية في عدن، وأن الجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، مما شكل انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن، وفق تعبيره.

ووصف الوزير اليمني إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وقال إن مليشيا الحوثي دمرت كل شيء في اليمن.

 

وكان وزير النقل اليمني صالح الجبواني قال في وقت سابق إن لدى حكومته كل الدلائل وبالأسماء على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية لضرب تعزيزات الجيش في شبوة وأبين.

وأضاف الجبواني -في تغريدة على تويتر- أن أبو ظبي تستخدم من وصفهم بالإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني في طريق شبوة أبين، واعتبر أنه “على أبناء شبوة وأبين والقبائل في هذه المناطق تحديد موقفهم من الإمارات وإرهابييها قبل أن يقع الفأس برأس الكل بجريرة هذه الجرائم”.

 

وتصاعدت أخيرا وتيرة الصراع بين الحكومة اليمنية والإمارات عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا على جنوب اليمن.

وكان الطيران الإماراتي قد شن ضربات جوية ضد قوات الجيش الحكومي في مدينتي عدن وأبين نهاية الشهر الماضي، مخلفا عشرات القتلى والجرحى، في حين قالت الإمارات إنها استهدفت عناصر “إرهابية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى