أخبار اليمن

ورد الان.. الاعلان عن اتفاق جديد بين قوات الجيش والحوثيين في مارب بوساطة قبلية كبرى (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تمكنت وساطة قبلية قادها كبار مشايخ قبائل مارب، من ابرام اتفاق جديد بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي الانقلابية بمحافظة مارب، اسفرت بحسب مصادر قبلية متطابقة في المحافظة، عن انجاز تبادل جديد للأسرى بين الجانبين.

وأفادت مصادر قبلية متطابقة، أن وساطة قبلية بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي، نجحت في ابرام وتنفيذ اتفاق جديد قضى بالافراج عن اسرى للجيش الوطني في مقابل اطلاق سراح 26 اسيرا من مقاتلي جماعة الحوثي لدى الجيش الوطني.

أكد هذا رئيس لجنة اسرى جماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى، في تصريح نشره على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، قال فيه: “تم الافراج عن (26) اسيرًا من الجيش واللجان الشعبية (مقاتلي الجماعة) في عملية تبادل بوساطة محلية بجبهة مأرب”.

ولم يكشف القيادي الحوثي المرتضى عن تفاصيل العملية أو عن عدد اسرى الجيش لديهم الذين تم الافراج عنهم في عملية تبادل الاسرى الجديدة. لكنه حمل الحكومة مسؤولية تأخير تسليم قوائم الاسرى ضمن صفقة تبادل 2221 اسيرا المرتقبة برعاية الامم المتحدة.

في السياق، أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، السبت، الإفراج عن 40 محتجزا وصفتهم “من المنضمين إلى صفوف قوى التحالف والذين تم القبض عليهم في عدد من النقاط في مناطق ومحافظات مختلفة”. مشيرة إلى حضور نائبي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية عملية الافراج.

يشار إلى أن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ، كان أعلن في الاول من ابريل الجاري موافقة أطراف الصراع في اليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف بقيادة السعودية والقوات الحكومية والحوثيين، تتضمن صفقة لتبادل اطلاق اسرى.

زر الذهاب إلى الأعلى