أخبار اليمن

مباشر الان .. متغيرات متسارعة لسعر صرف الريال اليمني تتجاوز التوقعات وتدهش الجميع (اخر تحديث)

الاول برس – خاص:

شهدت تداولات الصرافة مساء الاربعاء متغيرات متسارعة لاسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية، في كل من العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت والعاصمة صنعاء، على نحو فاجأ جميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الامريكي والريال السعودي، حسب ما أفادت شركات الصرافة والتحويلات المالية.

وذكرت عدد من كبرى شركات الصرافة في العاصمة المؤقتة عدن، أن “سعر صرف الريال اليمني مساء الاربعاء، بلغ 910 ريالا للدولار الواحد، و235 ريالا مقابل الريال السعودي”. بينما بلغ في حضرموت 920 ريالا للدولار و240 ريالا للرئيس السعودي، وفي صنعاء 555 ريالا للدولار و145 للريال السعودي”.

مشيرة إلى أن هذه الاسعار لصرف الريال تأتي على اثر اعلان الامم المتحدة هدنة لمدة شهرين قابلة للتجديد، وانباء اعتماد السعودية والامارات وديعة نقدية مشتركة لرفد الاحتياطي النقدي للبنك المركزي في عدن، بمبلغ ملياري دولار” رغم تأكيد البنك أن هذه الوديعة النقدية المعلنة لم تودع حتى الان في حساب البنك.

وتشهد محافظات البلاد وبصورة اكبر العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، موجة غلاء فاحش في اسعار السلع الغذائية والمواد التموينية والمشتقات النفطية، بنسبة تجاوزت 200% حسب تقارير البنك الدولي، متسببة في تفاقم معاناة المواطنين بجانب تدهور الخدمات العامة، وتفاقم حالة الاحتقان الشعبي التي عبرت عنها تظاهرات احتجاجية عدة.

 

** أسعار صرف الريال في عدن:

 

الدولار الامريكي:

 

شراء: 910 ريالات

 

بيع : 950 ريالا

 

الريال السعودي:

 

شراء: 235 ريالا

 

بيع: 245 ريالا

 

 

** أسعار صرف الريال في حضرموت:

 

 

الدولار الامريكي:

 

شراء: 920 ريالا

 

بيع : 950 ريالا

 

 

الريال السعودي:

 

شراء: 240 ريالا

 

بيع: 250 ريالا

 

 

** أسعار صرف الريال في صنعاء:

 

 

الدولار الامريكي:

 

شراء: 555 ريالا

 

بيع : 563 ريالا

 

الريال السعودي:

 

شراء: 145 ريالا

 

بيع: 150 ريالا

 

يشار إلى أن خبراء اقتصاديون كانوا وصفوا متغيرات سعر صرف الريال خلال الاسبوعين الماضيين بأنها “مؤشرات وهمية اكثر من كونها فعلية، لانعدام اي معالجات اقتصادية”. محذرين من “عملية سحب مدخرات الناس من العملة الاجنبية، لا يقابلها بيع لهذه العملات بالاسعار المتداولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى