أخبار اليمن

مباشر الان .. تغير دراماتيكي مدهش لسعر صرف الريال امام الدولار و”السعودي” (اخر تحديث للاسعار)

الاول برس – خاص:

اغلقت سوق الصرافة التداولات المسائية السبت، بتغير دراماتيكي مفاجئ فاق توقعات المهتمين والتعاملين بالعملات الاجنبية، في سعر صرف الريال مقابل الدولار الامريكي والريال السعودي، في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء.

وذكرت عدد من كبرى شركات الصرافة في العاصمة المؤقتة عدن، أن “سعر صرف الريال اليمني عاود التراجع وبلغ 915 ريالا للدولار الواحد، و241 ريالا مقابل الريال السعودي”. بينما بلغ في العاصمة صنعاء 560 ريالا مقابل الدولار و149 ريالا للريال السعودي”.

مشيرة إلى أن هذه الاسعار لصرف الريال “تأتي على اثر اعلان الامم المتحدة هدنة لمدة شهرين قابلة للتجديد، وانباء اعتماد السعودية والامارات وديعة نقدية مشتركة لرفد الاحتياطي النقدي للبنك المركزي في عدن، بمبلغ ملياري دولار” رغم تأكيد البنك أن هذه الوديعة النقدية المعلنة لم تودع حتى الان في حساب البنك.

وتشهد محافظات البلاد وبصورة اكبر العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، موجة غلاء فاحش في اسعار السلع الغذائية والمواد التموينية والمشتقات النفطية، بنسبة تجاوزت 200% حسب تقارير البنك الدولي، متسببة في تفاقم معاناة المواطنين بجانب تدهور الخدمات العامة، وتفاقم حالة الاحتقان الشعبي التي عبرت عنها تظاهرات احتجاجية عدة.

 

** أسعار صرف الريال في عدن :

 

الريال السعودي :

 

شراء = 231 ريالا يمنيا

 

بيع = 241 ريالا يمنيا

 

الدولار :

 

شراء = 890 ريالا يمنيا

 

بيع = 915 ريالا يمنيا

 

 

** أسعار صرف الريال في صنعاء :

الريال السعودي :

 

شراء = 147 ريالا يمنيا

 

بيع = 149 ريالا يمنيا

 

الدولار الامريكي:

 

شراء = 555 ريالا يمنيا

 

بيع = 560 ريالا يمنيا

 

يشار إلى أن خبراء اقتصاديون كانوا وصفوا متغيرات سعر صرف الريال خلال الاسبوعين الماضيين بأنها “مؤشرات وهمية اكثر من كونها فعلية، لانعدام اي معالجات اقتصادية”. محذرين من “عملية سحب مدخرات الناس من العملة الاجنبية، لا يقابلها بيع لهذه العملات بالاسعار المتداولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى