أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يشنون لأول مرة هجوما لاذعا على المجلس الانتقالي ويصفون توجهه بهذا الوصف (وثيقة)

الاول برس – خاص:

باغتت جماعة الحوثي الانقلابية، “المجلس الانتقالي الجنوبي” بهجوم لاذع وغير مسبوق انتقد لأول مرة توجه المجلس و”مشروعه الانفصالي”، على خلفية تحريف رئيس الانتقالي، نص اليمين الدستورية، وهو يؤديه الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن، نائبا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، المشكل من التحالف بقيادة السعودية والامارات، بديلا عن الرئيس هادي ونائبه الفريق علي محسن.

وخاطب، القيادي الحوثي، حسين العزي، “المجلس الانتقالي الجنوبي” بقوله، مغردا: “الى الاخوة في الانتقالي أرجو أن لاتندموا أبدا على قراركم الشجاع في التخلي عن الإنفصال البغيض .”مضيفاً “وأن لا تلتفتوا الى حقارة عصابة7/7 وماتظهره من شماتة أو تباهي بكسر توجهكم الماضوي أو بوضعكم مجددا تحت قيادتها”. حسب تعبيره.

مضيفا: “صدقوني هذه ليست مشكلة فاليمن الكبير والموحد قادم ويستحق منكم خلع علم الانفصال”. معززا بذلك تغريدة سابقة، اعتبر فيها أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي خدم فرقاء الشمال الوحدوي في توجهاتهم المشتركة لوأد مشروع التشطير للأبد. وقال فيها: “سنكون شمالا وجنوبا سعداء للغاية برؤية علمنا اليمني فوق قصر المعاشيق”.

وتابع: “يكتشف الانتقالي أنه كان مخطئا حين كان يضحي بالشباب من أجل مشروع وهمي. إن الانفصال لاشك مشروع ضياع حقيقي فلا هو سيوصله لعنب اليمن ولا بلح الشام والتعويل عليه أصلا يشبه تماما صناعة الحبال من الرمال أو الكتابة على الماء لذلك من الجيد أنه توصل لهذه القناعة وهي في نظري خطوة تستحق التشجيع”.

يأتي هذا، عقب تعليق جماعة الحوثي، على تأدية مجلس القيادة الرئاسي، اليمين الدستورية، في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، امام مجلس النواب برئاسة الشيخ سلطان البركاني، وحضور سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي والمبعوثون الاممي والامريكي والسويدي إلى اليمن.

جاء ذلك في تصريح نشره نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، القيادي البارز، حسين العزي، على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، ليل الثلاثاء، ضمنه رفض الجماعة الاعتراف بمجلس القيادة الرئاسي، ووصف مراسم اداء اليمين الدستورية بأنه “مهزلة”، واعتبر المشاركين فيه باحثين عن المال.

وقال القيادي الحوثي، حسين العزي: “لا يمكن لأي يمني حر وأصيل أن يقبل بأي شخص أو أشخاص تعينهم دول تعتدي على بلاده وتحاصر شعبه” حسب تعبيره. مضيفا: “اليمن فقط وفقط يحدد ويعين ويختار وليس دول العدوان ولا الخارج بشكل عام”. وأنكر على المشاركين في مراسم اليمين الدستورية صفة تمثيل الشعب اليمني.

مضيفا: “لذلك على كل عشاق الكاش الذين حضروا هذه المهزلة أن يدركوا بأنهم أصغر بكثير من أن يقرروا نيابة عن ألشعب اليمني العظيم”. داعيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى التخلي عن دعوة الانفصال، في اشارة إلى تحريف رئيس المجلس نص اليمين الدستورية وتجاهل لفظي “النظام الجمهوري” و”الوحدة”.

وعلق على ما يمثله اتحاد القوى اليمنية في مواجهة جماعته، بقوله: “لا يستطيعون مفاجأتنا بشيء ربما لأننا نعرفهم قطعة قطعة ونعلم عنهم أكثر مما يعلمونه عن بعضهم البعض وبحمد الله لا يوجد في قاموسنا مفردة قلق لان فلسفتنا القرانية تؤكد أن كل شيء نخافه أو نطمع فيه بيد الله وليس بأيديهم”. حسب وصفه.

مضيفا: “وأن نتائج الصراع بين الحق والباطل محسومة سلفا شريطة تقيد أهل الحق بما هو مطلوب منهم من اعمال ليست مكلفة بالعادة، وقد يبدأ الباطل كثيرا وكبيرا وصاخبا وصائلا ثم ما يلبث أن يقل ويصغر وينخفض ويخور حتى يضمحل وهذا قدره الذي لن ينفك عنه ولو جاء بالجن والإنس”. حد تعبيره.

يشار إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي جدد في كلمة القاها عقب ادائه واعضاء المجلس اليمين الدستورية تأكيد سعي المجلس لإنهاء الحرب واحلال السلام عبر المفاوضات المباشرة مع الحوثيين وفي الوقت نفسه جهوزية قوات المجلس لحسم الحرب عسكريا، في اشارة لتوحيد التشكيلات العسكرية التابعة للقوى الممثلة في المجلس.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى