أخبار اليمن

شاهد .. التحالف يعيد تعز موقد الثورة إلى حظيرة النظام السابق للرئيس علي عفاش رسميا بهذه الاجراءات (صور)

الاول برس – خاص:

استكمل التحالف بقيادة السعودية والامارات، اجراءاته وخطواته لإعادة محافظة تعز موقد ثورة التغيير الاول إلى حظيرة النظام العائلي الفاسد والمستبد، للرئيس السابق علي صالح عفاش، عبر دعمه تمدد نفوذ المكتب السياسي لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق، طارق محمد عبدالله صالح عفاش، بتمويل اماراتي، في الساحل الغربي.

وبعد تمكين التحالف طارق عفاش، من انشاء فرع لمكتب قواته في محافظة تعز، نهاية مارس الفائت، دشن المكتب عقب ازاحة الرئيس هادي ونائبه والضغط عليه لنقل السلطة وتفويض صلاحياته كاملة لمجلس قيادة رئاسي يضم طارق عفاش، فعالياته في المحافظة، بالطابع نفسه للمؤتمر الشعبي الحزب الحاكم للبلاد، قبل ثورة الشباب (11 فبراير) 2011م.

كانت البداية، بمشاركة قيادات فرع المكتب السياسي لقوات طارق عفاش، في اجتماع للسلطة المحلية للمحافظة “إلى العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بمحافظة تعز” برئاسة الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز، الذي “رحب بقيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية كمكون سياسي جديد سيحقق الكثير من التوازن في المعادلة السياسية في اليمن”.

ومساء الجمعة، نظم المكتب السياسي لقوات طارق عفاش، في محافظة تعز، ما سمته وسائل اعلام طارق “امسيتين رمضانيتين”، حفلتا باستعراض استعادة النظام السابق، النفوذ السياسي والعسكري، عقب تعيين طارق نائبا لمجلس القيادة الرئاسي الذي يرأسه احد رموز النظام السابق، القيادي المؤتمري وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي، رشاد محمد العليمي.

واحتفت وسائل اعلام طارق عفاش، بفعاليات مكتب قوات طارق في تعز، زاعمة أنها “تأتي في إطار برنامجه الرمضاني، والأنشطة التي ينفذها لإحياء المناسبات الدينية وتجسيدًا للتواصل مع الشرائح المجتمعية وتلمس هموم المجتمع وكذا توحيد الجهود المجتمعية والإنسانية في المحافظة، علاوة على تعزيز الاصطفاف الجمهوري في مواجهة كافة التحديات وإستعادة الدولة”.

أقيمت الفعالية الاولى في منطقة المطار، بحضور رئيس فرع المكتب السياسي لقوات طارق عفاش في محافظة تعز، القيادي المؤتمري، الشيخ عبدالسلام الدهبلي، ورئيس تحرير صحيفة “الميثاق” الناطقة باسم المؤتمر الشعبي، سابقا وعضو قيادة فرع المكتب حاليا، احمد الشرعبي، وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي، جناح الرئيس السابق علي صالح عفاش.

وبالتوازي، اقيمت فعالية اخرى مساء الجمعة، في منطقة المدينة القديمة، بحضور نائب رئيس فرع المكتب السياسي لقوات طارق عفاش، آدم عبده سعيد، وعدد من قيادات مؤتمر عفاش، رؤساء الدوائر وأعضاء اللجان، وجموع من كوادر المؤتمر الشعبي المجتمعية والاكاديمية بمحافظة تعز، رفعت صور الرئيس السابق علي صالح عفاش، وابن اخيه، طارق عفاش.

حسب ما نقلته وسائل اعلام طارق عفاش، ومنها “وكالة2 ديسمبر”، فإن “المشاركين في الفعاليتين ناقشوا الأوضاع المجتمعية والإنسانية التي تعيشها محافظة تعز، وتخللتها كلمات ومداخلات سياسية لتعزيز الاصطفاف الجمهوري في المحافظة وتجسيد لروابط التواصل المجتمعي وتلمس حاجات واهتمامات الأوساط المجتمعية”. وهو الخطاب نفسه لفعاليات المؤتمر الشعبي.

وزعمت أن “المشاركين اشادوا بالدور الريادي الذي لعبه العميد طارق محمد عبدالله صالح في قيادة المقاومة الوطنية وتشكيل المكتب السياسي في طريق دعم الاصطفاف الجمهوري وتعزيز مسيرة العمل السياسي والتي اتت مؤخراً المخرجات المستجدة في مشاورات الرياض بتحقيق منجز تاريخي هام ممثلاً بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي كثمرة من ثمرات تلك الجهود الوطنية الرائدة”.

كما لم يفت وسائل اعلام طارق التصريح بهدف الفعاليات، متمثلا في أن “المشاركين في الفعاليات باركوا الخطوات السياسية التي اتخذت مؤخراً بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، واصفين تلك الاجراءات بخطوات استراتيجية وطنية تاريخية”. وأن “أعضاء قيادة المكتب نقلوا للحاضرين تحايا وتبريكات رئيس المكتب السياسي العميد طارق لأبناء محافظة تعز بمناسبة شهر رمضان المبارك”.

يشار إلى أن تعز وبسط النفوذ فيها، ظل هدفا رئيسا للامارات عبر طارق عفاش، عبر انسحاب قواته من مديريات ومدينة الحديدة على الساحل الغربي لصالح الحوثيين والزحف على مديريات تعز، حتى انتشرت في المخا، والوازعية، وموزع، ووصلت إلى مشارف مديريات ريف تعز الجنوبي، قبل ان يوسع طارق نفوذه عبر انشاء فرع للمكتب السياسي لقواته في محافظة تعز.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى