أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يبعثون بتهديد للتحالف ومجلس الرئاسة عبر ازاحة الستار عن هذا السلاح الجديد (صور + فيديو)

الاول برس – خاص:

بعثت جماعة الحوثي الانقلابية، برسالة جديدة إلى التحالف بقيادة السعودية والامارات، ومجلس القيادة الرئاسي، تنطوي على تهديد، يصرح بجهوزيتها لخوض حرب واسعة على المدى المنظور، عبر ازاحتها الستار عن سلاح جديد بحوزتها.

جاء ذلك بكشف عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء، القيادي البارز في الجماعة، محمد علي الحوثي، عن امتلاك الجماعة سلاحا جديدا، قال انه جرى تطويره محليا بامكانات يمنية.

وظهر القيادي محمد علي الحوثي وهو يدشن دخول سلاح جديد للخدمة، بقيادته مدرعة عسكرية، قال أنها يمنية التصنيع وجرى تطويرها وتصنيعها في ما يسمى “دائرة التصنيع الحربي” التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

كما نشر القيادي البارز في جماعة الحوثي ورئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، فيديو للمدرعة العسكرية وهو يقودها بنفسه وسط العاصمة صنعاء.

وعلق القيادي الحوثي على مقطع الفيديو لقيادته المدرعة العسكرية إلى ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، في سياق فعاليات احياء الجماعة ذكرى مقتل رئيس مجلسها السياسي، صالح الصماد، بقوله: “شاهد المدرعات اليمنية”.

يشار إلى أن الحوثيون استطاعوا بخبرات وتقنيات ايرانية، تطوير وتصنيع منظومات دفاع جوي وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، واسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، اعتادوا على عرضها سنويا في ذكرى اغتيال طيران التحالف رئيس مجلسهم السياسي السابق، صالح الصماد.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى