أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يصدرون اعلانا سارا لمليون من موظفي الدولة بالعاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة

الاول برس – خاص:

بثت جماعة الحوثي الانقلابية، عبر وسائل اعلامها، اعلانا يتضمن خبرا سارا لنحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بشأن صدور ما سمته “توجيهات صدرت رئيس المجلس السياسي الاعلى، بالبدء باجراءات صرف رواتب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء تعميما عن زارة الخدمة المدنية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها إلى “جميع وحدات الخدمة العامة، بشأن صرف النصف الثاني من مرتب شهر مايو 2018م بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى”.

موضحة أن “الوزارة تقوم بربط إصدار كشوفات المرتبات بقاعدة بيانات كشف الراتب الموحد، ومعالجة وتصحيح كافة حالات الاختلالات القائمة بكشوفات المرتبات وتحديث قاعدة البيانات المركزية، وأصدرت كشوفات مرتبات النصف الأول من شهر مايو 2018م وابلغت كافة الوحدات والجهات المعنية بالصرف”.

وذكرت أن “وزارة الخدمة (في صنعاء) “ابلغت جميع الجهات بـ “التنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي اليمني وكاك بنك وهيئة البريد بآلية وإجراءات التعزيز وصرف المرتبات بموجب الكشوفات الصادرة من الوزارة”. مشددة على ضرورة الالتزام بتعليمات صرف النصف الثاني من راتب ابريل والاول من راتب مايو 2018م”.

كما شددت وزارة الخدمة المدنية التابعة للحوثيين على “كافة الوحدات الالتزام بخصم زكاة الفطر وفقاً للإقرارات الزكوية الفعلية الحقيقية للموظف ومن يعول”. منوهة بأنه “تم التنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي بعدم صرف مرتبات أي وحدة ما لم تقدم الإقرارات الزكوية إلى وزارة الخدمة المدنية خلال فترة يومين من تاريخه”.

ويأتي اعلان جماعة الحوثي بعد تحميل رئيس مجلس القيادة الرئاسي المشير رشاد محمد العليمي، الجماعة مسؤولية صرف رواتب موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها من العائدات الضريبية والجمركية لسفن المشتقات النفطية التي سمح المجلس والتحالف بدخولها ميناء الحديدة بموجب الهدنة الانسانية المعلنة.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تعمد في العادة إلى صرف نصف راتب كل اربعة اشهر، وقبل رمضان وعيدي الفطر والاضحى، من ايرادات ميناء الحديدة، والعائدات الضريبية والجمركية لسفن المشتقات النفطية، زاعمة أنها “مستعدة لصرف نصف راتب كل شهر في حال لم يعترض التحالف سفن المشتقات النفطية او يحتجزها”.

زر الذهاب إلى الأعلى