أخبار اليمن

ورد الان .. دبلوماسي يكشف فضيحة مدوية تستفز احمد علي وتخرجه عن طوره لاول مرة بهذا الرد المنفعل (فيديو)

الاول برس – خاص:

 

كشف مسؤول حكومي ودبلوماسي يمني سابق، فضيحة مدوية، تكشف جانبا من جرائم نجل الرئيس السابق، احمد علي عبدالله صالح، بحق اليمن، ابان توليه قيادة ما كان يسمى “الحرس الجمهوري” وتحالفه مع جماعة الحوثي لوأد ثورة الشباب الشعبية السلمية (11 فبراير)، ما استفز احمد علي عفاش، واخرجه عن طوره ليصدر بيانا غاضبا افتقد إلى الكياسة، التي يحاول تصنعها.

جاء ذلك على خلفية شهادات أدلى بها المناضل السبتمبري والبرلماني السابق محمد عبدالله الفُسيّل، حول مجريات الاحداث التي أعقبت تسليم الرئيس السابق علي عبدالله صالح السلطة لنائبه عبدربه منصور هادي؛ وخفايا تحالف عفاش ونجله مع جماعة الحوثي، في الانقلاب.

وقال الفُسيّل في سياق حديثه لبرنامج “الشاهد” الذي تبثه قناة “بلقيس” ويقدمه مدير القناة أحمد الزرقة،: إن هادي فشل بسبب بقاء علي عبدالله صالح مسيطرا على كل شيء ليس في صنعاء وحسب، وانما في أنحاء اليمن، وكان همه الانتقام، بالتحالف مع جماعة الحوثي”.

الفُسيّل، وهو احد مستشاري الرئيس الأسبق ابراهيم الحمدي، أضاف: “مصلحة الحوثيين كانت في أن يتحالفوا مع علي عبدالله صالح، وهو وجد أن مصلحته من أجل ينتقم هي عن طريق الحوثيين، وكان أحمد علي خلال قيادته للحرس الجمهوري، قد باع لهم دبابات ومدافع ورشاشات متوسطة وثقيلة”.

وتابع الفسيل الذي عمل سفيرا لليمن في كل من الصومال وكينيا وتنزانيا واوغندا والمانيا الشرقية والعراق: “كان علي عبدالله صالح يعرف أن الحوثيين يشكلون قوة، وأعتقد أنه تواصل بهم قبل تنازله عن الرئاسة، خلال الانتفاضة واستمر إلى أن تحالف تحالفاً كاملاً مع الحوثيين الذي كانوا مجهزين أنفسهم من زمان”.

في المقابل، أثارت شهادة المناضل السبتمبري والبرلماني السابق محمد عبدالله الفُسيّل، غضب قائد قوات الحرس الجمهوري سابقا، احمد علي عبدالله صالح، المقيم في الامارات منذ تعيينه سفيرا لليمن لدى ابوظبي في يونيو 2013م قبل اقالته في 2015م، ليصدر مكتبه ردا شديد اللهجة متهماً الفسيل بـ “الكذب والتخريف”.

وقال مكتب أحمد علي في بيان: إن “ما ورد على لسان الأخ محمد عبد الله الفُسيّل في حلقته لقناة “بلقيس” والتي ادّعى فيها بيع العميد أحمد علي عبدالله صالح لأسلحة ثقيلة ومتوسطة للحوثيين أثناء قيادته للقوات الخاصة وقوات الحرس الجمهوري، افتراءات واتهامات باطلة وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة”.

مضيفا في البيان الذي نشرته وكالة “خبر للأنباء” التابعة له: إن مكتب القائد السابق للقوات الخاصة والحرس الجمهوري “يعبر عن نفيه المطلق وإدانته لتلك الأكاذيب والافتراءات الصادرة على لسان الفُسيّل، والذي ربما خانته ذاكرته وما كان له أن يختم عمره بتلك الاتهامات الكاذبة، وفي هذا الشهر الفضيل”، حد قوله.

واختتم مكتب نجل الرئيس السابق، احمد علي عفاش، تصريحه، بمحاولة مهادنة المناضل محمد عبدالله الفُسيّل، قائلا: إنه “يدعو الفُسيّل وقد وصل إلى هذه المرحلة المتأخرة من العُمر، إلى النأي بنفسه وعدم إقحامها في شهادات زائفة، بناء على أقاويل هدفها الكيد السياسي فقط او الحقد الشخصي”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن تحالف الرئيس السابق علي عفاش ونجله احمد وابناء شقيقه طارق وعمار مع جماعة الحوثي، اثبتته وثائق عدة، خطية وفلمية، وتم بموجبه تسليم معسكرات الجيش واسلحته للجماعة، لتتولى الانقلاب على الشرعية بدءا من دماج مرورا بمعبر ثم عمران وصولا إلى صنعاء، قبل أن يختلفوا على تقاسم السلطة والثروة، وتندلع مواجهات مطلع ديسمبر 2017م ويقتل فيها عفاش.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى