أخبار اليمن

عاجل .. جماعة الحوثي تقر بيع الوقود بهذا السعر الجديد بعد التزامها بصرف نصف راتب اخر للموظفين

الاول برس – خاص:

اعتمدت جماعة الحوثي الانقلابية، تسعيرة جديدة لبيع الوقود في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، عقب سماح الحكومة والتحالف بدخول نحو 7 سفن مشتقات نفطية تحمل كميات من البنزين والمازوت والديزل إلى ميناء الحديدة، منذ مطلع ابريل الجاري.

ونقلت وسائل اعلام حوثية، عن مصادر في شركة النفط اليمنية، التابعة لسلطات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، قولها: إن الشركة أقرت تخفيض أسعار بيع البنزين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سلطة المجلس السياسي الاعلى”. لسلطات الحوثيين.

موضحة إن “شركة النفط في صنعاء، أقرت في اجتماع لها ليل السبت، اعتماد تخفيض أسعار بيع البنزين بواقع 600 ريال عن السعر السابق، ليصبح سعر الصفيحة البنزين سعة 20 لترا، 12000 الف ريال، بعد اسبوعين على اعلانها اعتماد سعر 12600 ريالا”.

ويأتي هذا التخفيض بالتزامن مع استمرار تدفق سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، بموجب الهدنة الإنسانية التي أعلنت الامم المتحدة توافق مختلف اطراف الحرب بما فيها التحالف عليها، وبدء سريانها في الثاني من ابريل الجاري.

لكن شركة النفط اليمنية في صنعاء، التي لم تعلن رسميا حتى هذه اللحظة قرار تخفيض سعر بيع الوقود، اعلنت على حساباتها بمنصات التواصل “استمرار احتجاز التحالف سفينتي مشتقات نفطية، تحملان 60,834 طن من الوقود (ديزل) ولفترات متفاوتة وصلت في أقصاها إلى 18 يوما”.

تتزامن انباء اعتماد تخفيض سعر بيع الوقود، مع التزام جماعة الحوثي بصرف نصف راتب اخر لنحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة قبل اجازة عيد الفطر، حسب ما نقلت وكالة الانباء (سبأ) التابعة للجماعة عن وزارة الخدمة بحكومة الحوثيين غير المعترف بها.

وكانت جماعة الحوثي صرفت قبل اسبوعين نصف راتب لموظفي الدولة في مناطق سيطرتها “بمناسبة حلول شهر رمضان”، عقب دخول عدد من سفن المشتقات النفطية، اثر سريان الهدنة المعلنة، زاعمة “الاستعداد لصرف نصف راتب كل شهر في حال استمر تدفق سفن الوقود دون احتجازها من التحالف”.

يشار إلى أن الهدنة الانسانية المعلنة، تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في جميع الجبهات وإيقاف الهجمات الحوثية على المملكة، وفتح مطار صنعاء امام رحلتين تجاريتين اسبوعيا، وميناء الحديدة امام سفن الوقود، وفتح الطرقات بين المحافظات ومنافذ المدن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى