أخبار اليمن

ورد الان .. الاعلان رسميا عن اتفاق بين الحكومة وجماعة الحوثي يسري تنفيذه بالتزامن في عموم الجمهورية (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

اعلنت وكالتا الانباء اليمنية (سبأ) في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء، عن اتفاق الحكومة اليمنية المعترف بها مع حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، لأول مرة في قرار مشترك، يسري تنفيذه بالتوازي في المناطق المحررة وغير المحررة، بمناسبة انتهاء شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك في اتفاق وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء، في إعلان قرار موعد بدء وانتهاء اجازتي ذكرى يوم العمال العالمي اول مايو وعيد الفطر المبارك للعام ١٤٤٣هـ، وايام الاجازتين الرسميتين لجميع موظفي الدولة.

وقالت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة اليمنية المعترف بها، إن “الاجازة تبدأ يوم ۲۹ رمضان وتنتهي يوم الثالث من شوال وفقاً لنص المادة ( 3 ) من القانون رقم ( ۲ ) لسنة ٢٠٠٠، بشأن الاجازات والعطل الرسمية وذلك لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة”.

مضيفة في بيان لها: إنه ونظراً لتداخل الاجازتين مع الاجازة الأسبوعية التي يعوض عنها، فإن الاجازة الرسـمية تنتهي يوم السـابـع من شوال على ان يبدأ الدوام يوم الثامن من شوال”. معبرة عن التهاني للقيادة السياسـية والى كافة أبناء الشعب اليمني بهاتين المناسبتين.

وفي صنعاء أعلنت وزارة الخدمة المدنية بحكومة الحوثيين، أن “إجازة عيد الفطر تبدأ يوم السبت المقبل 29 رمضان 1443هـ الموافق 30 إبريل 2022م وتنتهي يوم الأربعاء 3 شوال الموافق 4 مايو واعتبار السبت 7 مايو إجازة رسمية تعويضا عن الأحد الأول من مايو عيد العمال”.

موضحة في بيان لها بثته وكالة الانباء اليمنية سبأ (سبأ) التابعة لسلطات الحوثيين في صنعاء أن “الدوام الرسمي سيُستأنف يوم الأحد 8 مايو، وذلك استناداً إلى القانون رقم 2 لسنة 2000م المادة (3) الفقرة (1) والفقرة رقم (4) بشأن الإجازات والعطل الرسمية”.

يشار إلى أن الاجازة الرسمية، الاسبوعية تختلف بين سلطات المحافظات المحررة ومحافظات سيطرة الحوثيين، ففي حين يعتمد يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية في عدن وباقي المحافظات المحررة،، يعتمد يومي الخميس والجمعة اجازة اسبوعية في محافظات سيطرة الحوثيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى