أخبار اليمن

ورد الان .. الكشف عن هوية المرأة التي طعنت طبيب قلب مشهور وسط مدينة تعز ودوافع جريمتها (تفاصيل + صور)

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر امنية عن تفاصيل مثيرة لواقعة إقدام امرأة على طعن واحد من اشهر اطباء القلب والباطنية في مدينة تعز، مساء الاربعاء، ثلاث طعنات، احالته إلى العناية المركزة بإحدى المستشفيات في حالة صحية حرجة، بين الحياة والموت.

وأكد مصدر امني أن “امرأة باشرت اخصائي القلب والباطنية، الدكتور سلطان الدبعي، مساء الاربعاء، بعدة طعنات، مستخدمة آلة حادة، أثناء فتحه باب سيارته وقبل صعوده إلى السيارة بالقرب من جامع الهندي في مديرية القاهرة”.

موضحا أن “الطبيب سلطان الدبعي تلقى نحو ثلاث طعنات في رقبته، سقط على إثرها ارضا، واسعفه عدد من المارة في الشارع إلى مستشفى الصفوة حيث أُدخل غرفة العمليات وحالته الصحية الخطرة باتت شبه مستقرة، نسبيا”.

وذكر المصدر الامني أن “الاهالي الذين كانوا متواجدين في مكان الحادثة امسكوا المتهمة وسلموها إلى الجهات الامنية وهي حاليا محتجزة في ادارة البحث الجنائي، لاستكمال التحقيقات معها ومعرفة دوافع اقدامها على الجريمة”.

من جانبه، أفادت مصادر محلية أن “المتهمة وأثناء تسديد طعناتها للطبيب الدبعي كانت تطلق اتهامات له بقتل والدتها بعد اجراء عملية جراحية لها فارقت على إثرها الحياة”. وهو ما نفاه مقربون من اخصائي القلب سلطان الدبعي.

وأوضحت مصادر مقربة من الدكتور سلطان الدبي أن “آخر عملية قلب اجراها كانت منذ مدة بعيدة، ولا صحة لهذه الاتهامات التي تحاول ايجاد مبررات لاعتداء هذه المرأة”. واصفين جريمة الاعتداء بأنها “عملية اغتيال مدبرة”.

من جانبه، كشف الصحفي احمد الباشا، أن المرأة المنفذة للجريمة “تدعى حياة القدسي، وحسب المصادر أنها تعاني من حالة نفسية، حيث قامت قبل اشهر باحراق منزل احد جيرانها السابقين بعد انتقاله الى منزل اخر دون سبب”.

مضيفا في تدوينة على حسابه بموقع “فيس بوك”، الاربعاء: “جريمة الطعن تمت قبيل اذان المغرب، حيث كانت تمشي بالقرب من الضحية من شارع ٢٦ حتى وصلت الى حي الهندي المكان الذي ركن به سيارته وينتظره على متنها طفلين”.

وتابع الصحفي احمد الباشا في تدوينته قائلا: “وبعد ان وصل الى السيارة تحدثت معه وفاجئته بالطعن. ثم حاولت الفرار إلا ان شخصين من ابناء الحي قاموا بالقبض عليها وتسليمها الى قسم شرطة الجمهوري” وسط مدينة تعز.

موضحا أن المرأة المنفذة للجريمة “في البداية ادعت أنها يعاكسها ثم غيرت اقوالها واتهمته بقتل امها والكثير من الهذيان والاقوال والادعاءات غير المنطقية”. ونوه بأن الدكتور سلطان الدبعي “حالته بحسب المصادر انها مستقرة”.

وتصاعدت الجرائم خلال سنوات الحرب على نحو مخيف، تضمن جرائم غير مسبوقة، يرجعها مراقبون إلى التداعيات النفسية والاقتصادية للحرب المتواصلة للسنة الثامنة، وانتشار تجارة وتعاطي حبوب الهلوسة والمخدرات بأنواعها المهربة من عدن.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى