أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يضطرون للاعتراف رسميا باشتباكات سوق الحصبة بصنعاء ومحصلتها (اسماء + صور + فيديو)

الاول برس – خاص:

اضطرت جماعة الحوثي إلى الاعتراف رسميا بالاشتباكات التي شهدتها سوق حي الحصبة، شمالي العاصمة صنعاء، وأعلنت روايتها الرسمية بما حدث بعدما تداولت وسائل اعلام في وقت سابق، انباء عن أنها “دارت بين مواطنين رفضوا دفع جبايات وأطقم عسكرية تابعة لمسلحي الجماعة”.

وقال ناطق “داخلية” الحوثيين العميد عبدالخالق العجري: إن المشاهد التي تدم تداولها في وسائل إعلام وفي صفحات ناشطين وقعت بسبب خلاف على خط السير (عاكس خط) بين مواطنين ومنظمي سوق الروني بحي الحصبة”.

مضيفا: إن الاشتباكات دارت بين طرفين “الاول يضم إبراهيم يحيى أحمد يحيى الراعبي، عمار علي راجح حسين العصيمي، عمر صلاح علي صالح سابحة، إسماعيل ناصر قايد حسين الحاشدي، نواف خالد علي محمد الوصابي”.

وتابع: الطرف الثاني يضم محمد يحيى محمد القطامي، حيدر محمد نجم حيدر، شماخ محمد يحيى البكري، عمر محمد عبدالله عايض القطامي، مبروك محمد عايض عايض القطامي، حسن شرف حسن شرف القطامي، يوسف يحيى محمد محمد القطامي”.

موضحا أن “النزاع نتج عنه إصابة خمسة أشخاص من الطرف الثاني إلى جانب إصابة الأول والثاني من الطرف الأول بجروح متفاوتة بواسطة سلاح أبيض وعصا (صميل) بجانب قيام أحد الأطراف بالتعدي بالعصي على الطرف الآخر أثناء صعوده على متن الطقم الأمني”.

وأشار متحدث “داخلية” الحوثيين إلى “ضبط سيارتين نوع كورولا تابعة للطرف الأول”. لافتا إلى أن “رجال الشرطة قاموا بإسعاف المصابين الى المستشفى والتحفظ عليهم إلى جانب ضبط بقية المتهمين وإحالتهم للإجراءات القانونية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى