أخبار اليمن

سياسي جنوبي : عقوبات اماراتية تطال ثاني اكبر قيادات “الانتقالي” بعد ثبوت هذه الاتهامات (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

كشف سياسي جنوبي بارز عن فرض السلطات الاماراتية، عقوبات على ثاني اكبر قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” على خلفية ثبوت الاتهامات الموجهة إليه باختلاس مخصصات الجرحى وتورطه في الاشراف على اغتيالات سياسيين وعسكريين وائمة مساجد ودعاة في عدن، خلال سنوات الحرب السبع الماضية.

أعلن هذا، القيادي البارز في “المقاومة الجنوبية”، الناشط السياسي والاعلامي عادل الحسني، في تصريح نشره على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر” السبت، أكد فيه إن الإمارات العربية المتحدة فرضت عقوبات صارمة على نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، الذي استع

وقال الحسني في تغريدته: إن “المخابرات الإماراتية منعت هاني بن بريك (المقيم في الامارات منذ العام الفائت) من السفر والتنقل داخل الإمارات، وجمدت أمواله التي تجاوزت 30 مليون دولار، وقيدت كل تحركاته حتى الهاتف النقال والنشر في التويتر إلا باذن من المخابرات”. حسب تأكيده. مردفا: “هل من معتبر؟”.

يشار إلى أن محاضر تحقيقات النيابة في عدن بقضايا اغتيال ائمة مساجد اثبتت اعترافات متهمين بإشراف هاني بن بريك على عمليات الاغتيالات التي ينفذوها، كما سربت وثائق تدين الشيخ السلفي هاني بن بريك باختلاس مخصصات مالية من الامارات لعلاج الجرحى بملايين الدولارات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى