أخبار اليمن

شاهد .. التحالف ينقل إلى اليمن لأول مرة عربات مدرعة عملاقة تستخدم لهذه الاغراض العسكرية والامنية (صور)

الاول برس – خاص:

نقل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات إلى اليمن، ولأول مرة، عربات عسكرية مدرعة عملاقة، تستخدم لأغراض امنية وعسكرية في آن معا، وتشي بمهمات كبيرة، خلال الايام المقبلة.

وأفادت مصادر محلية في مدينة المكلا، بأن “معدات عسكرية كبيرة، وصلت على متن سفينة شحن عسكرية تابعة للتحالف، إلى ميناء المكلا، يقال أنها عربات تستخدم لمكافحة الشغب، ويقال انها تستخدم لانشاء رصيف بحري لعبور المعدات الثقيلة”.

ظهرت العربات العسكرية التي وردها التحالف لأول مرة إلى اليمن، في صور تداولها ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، وحظيت بتلعيق خبراء امنيين وعسكريين، تباينت بشأن طبيعة هذه العربات العسكرية واستخداماتها.

ورجحت مصادر محلية أن تكون العربات الواصلة إلى ميناء المكلا، “منظومة دفاعات جوية”. لكن الصور التي تداولها نشطاء على منصات التواصل، جعلت خبراء ينفون ذلك ويفيديون بأنها “إما عربات مكافحة شغب، أو عربات انشائية لرصيف بحري”.

من جانبهم أفاد خبراء عسكريون بأن هذه العربات “آليات انشاءات هندسية نوع (FNSS SAMUR تركية الصنع)”. موضحين أنها “تفصح عن سعي التحالف إلى إنشاء ميناء عسكري مستقل عبر رصيف بحري خاص بقوات التحالف المتواجدة في مطار الريان والتي انضمت لها وحدات من القوات الامريكية والبريطانية”.

يشار إلى أن محافظة حضرموت، تشهد موجة احتجاجات شعبية غاضبة على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وغلاء المعيشة جراء انهيار العملة الوطنية، تصدرت لقيادتها ما يسمى “الهبة الحضرمية”، لتشمل قطع الطرقات واحتجاز قاطرات الوقود وشاحنات السلع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى