أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يسعون رسميا إلى استمالة هذه الدولة الكبرى لصفها عبر هذه الرسالة الرسمية (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

جددت جماعة الحوثي الانقلابية محاولات استمالة إحدى اكبر الدول العظمى إلى صفها في مواجهة التحالف الذي تقوده السعودية والامارات بدعم من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية، عبر اصدار اعلان رسمي جديد، يؤيد الحرب الروسية في اوكرانيا.

ذلك ما أعلنته حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، ليل الأربعاء، في تصريح على لسان مصدر مسؤول في مكتب رئيسها عبدالعزيز بن حبتور، نقلته وكالة الانباء اليمنية “سبأ” التابعة لسلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر المسؤول في حكومة الحوثيين: “نعبر عن التضامن مع شبكة قنوات RT الروسية الدولية والشعب الروسي الصديق فيما يواجهه من حصار من قبل الدول الغربية الصهيونية وحرب شعواء من قبل وسائل إعلامها “.

مضيفا أن “ما تتعرض له اليوم قناة RT، ليس ببعيد عمّا تعرضت له قنوات المسيرة ومحور المقاومة بالمنطقة (العالم، والمنار والأٌقصى) من عدوان ومحاولات مستمرة لإسكات صوتها الإعلامي المؤثر والناقل للحقائق والمعبر عن معاناة الشعب اليمني”.

وأدان “ما تتعرض له شبكة قنوات RT ، من محاولات متواصلة من قبل الدول الغربية الصهيونية لإلغاء تواجدها في الشبكة العنكبوتية في إطار سلسلة الاجراءات التي اتخذتها تلك الدول لمحاربة القناة وإغلاق مكاتبها في أوروبا”، وفق تعبيره.

المصدر المسؤول في حكومة الحوثيين غير المعترف بها هنأ شبكة قنوات “RT” التابعة للحكومة الروسية، بـ “مرور الذكرى الـ 15 لتأسيسها، وصمودها في وجه الهجمات العدوانية ونجاحها في استمرار أداء رسالتها الاعلامية بمهنية عالية”. حسب تعبيره.

وسبق الموقف الحوثي المتضامن مع القنوات التلفزيونية الحكومية الروسية، إعلان الجماعة تأييدها اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا، دونيتسك ولوغانسك، جمهوريتين مستقلتين، في 21 فبراير الماضي.

وقال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين، القيادي البارز محمد علي الحوثي، في تغريدة بموقع “تويتر” حينها: “نؤيد الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين، وندعو إلى ضبط النفس وعدم الانزلاق في حرب يراد لها استنزاف القدرات الروسية”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى