أخبار اليمن

الشرعية تطالب بالضغط على الحوثيين لإدخال المساعدات إلى الدريهمي المحاصرة

الشرعية تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والضغط على الحوثيين لإدخال المساعدات الاغاثية للسكان المحاصرين في مدينة الدريهمي

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، الثلاثاء، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والضغط المباشر على الحوثيين،لإدخال المساعدات الاغاثية للسكان المحاصرين في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأدان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، قيام ميليشيا الحوثي بمنع برنامج الأغذية العالمي من إدخال المساعدات إلى السكان في الدريهمي. ووصف هذا التصرف بأنه “إرهابي وينافي القوانين الدولية والإنسانية”.

وفق بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية. ودعا الوزير اليمني الفريق الأممي المنبثق عن اتفاق السويد والخاص بمراقبة إعادة الانتشار، بممارسة دوره في إلزام الميليشيات بالسماح بإدخال المساعدات بصورة عاجلة وتسجيل هذه الانتهاكات، ومخاطبة المجتمع الدولي بكافة هذه التصرفات التي تمارسها جماعة الحوثي.

وشدد على المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الميليشيات للسماح للمنظمات بالوصول السريع للمحتاجين في تلك المناطق. وكان الحوثيون منعو قبل أيام وللمرة الرابعة منذ اتفاق السويد، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من إيصال مساعدات إنسانية مخصصة للأسر (40 أسرة) تتخذها الميليشيات دروعا بشرية، في الأحياء السكنية التي لا تزال تحت سيطرتها في الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى