أخبار اليمن

شاهد .. جماعة الحوثي تعمد إلى امتصاص غضب ملايين المواطنين بهذا الاعلان المفاجئ والعاجل (وثيقة)

الاول برس – خاص:

عمَّدت جماعة الحوثي الانقلابية إلى امتصاص غضب عشرات الملايين من المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بإصدار إعلان عاجل تداولته وسائل اعلام الجماعة على نطاق واسع، يطمئن المواطنين بعدم صحة الانباء المتداولة عن فرض ضرائب جديدة.

جاء ذلك في تصريح لعضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطات جماعة الحوثي، القيادي البارز في الجماعة محمد علي الحوثي، نشره على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، اعلن فيه رفض قرار أي جهة برفع أو فرض ضرائب جديدة على احتياجات المواطنين.

وقال القيادي محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” السبت: إن ”أي جهة رسمية ترفع أو تفرض ضريبة جديدة على احتياجات المواطنين غير مقبول منها ذلك، ولا يعمل بها مالم يصدر بقرار رئاسي أو من الحكومة أو قانون، وعلى الجميع الالتزام ومن يخالف على الجهات المختصة ضبطه”.

جاء اعلان القيادي الحوثي البارز، عقب انباء تداولتها مواقع اخبارية وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بفرض سلطات الجماعة ضرائب جديدة على الدواجن، ما أثار جدلاً واسعاً وأحدث ضجة كبيرة في اوساط المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء تداعيات الحرب المتواصلة.

ومن جهتها، سارعت مصلحة الضرائب التابعة لسلطات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، إلى اصدار اعلان عاجل، عممته وسائل اعلام الجماعة، ينفي جملة وتفصيلا صحة ما تناقلته عدد من المواقع الاخبارية وجرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عن فرض المصلحة لضريبة جديدة على الدواجن.

وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء، فإن “مصدرا مسؤولا في مصلحة الضرائب نفى صحة ما جاء في الاخبار المتداولة عن فرض المصلحة ضريبة جديدة على الدواجن. مؤكدا أن هذه الاخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً”. واكد أنها “مجرد شائعات مغرضة”.

كما عمد عدد من التجار المستثمرين في مزارع تربية الدواجن، أنهم “لم يسمعوا عن فرض ضرائب جديدة على الدواجن إلا من مواقع التواصل الاجتماعي، ولم نتلق أي بلاغ أو تعميم من مصلحة الضرائب أو اي جهة رسمية بفرض ضرائب جديدة”. مؤكدين “ثبات اسعار الدواجن والبيض وأن لا زيادة سعرية تذكر”.

ويتزامن اطلاق وتداول انباء فرض الحوثيين ضريبة جديدة على الدواجن والبيض، مع ارتفاع كبير في اسعار الدواجن شهدته العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، حدا بلغ معه سعر الدجاجة الواحدة (5000) ريال، بزيادة 200 ريال عن سعرها السابق، في وقت لا تزال في مناطق الحوثيين بـ (2500) ريال.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تشهد وبصورة اكبر منذ بداية العام موجة غلاء فاحش تجتاح اسعار السلع الغذائية والمواد التموينية جراء استمرار تدهور قيمة العملة الوطنية وانهيار الريال امام العملات الاجنبية، في ظل غياب المعالجات الاقتصادية الشاملة وتأخر ايفاء التحالف بالوديعة النقدية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى