أخبار اليمن

عدن في مواجهة الإمارات… كياناً جديداً لصد ممارسات الإنتقالي

احتضنت مدينة عدن حفل إشهار كيان نشطاء أبناء عدن، اليوم الخميس، والتوقيع على ميثاق شرف لتوحيد الصف العدني.

 

وفي فعاليات الحفل ستعرض رئيس اللجنة التحضيرية لـ”نشطاء أبناء عدن” حسين عبدالله الحداد، المميزات التي تتميز بها مدينة عدن، كالقيم الإجتماعية والحضارية والتعايش الاجتماعي منذ القدم، متطرقا الى الهوية الثقافية والفنية والعلمية لمدينة عدن ومعالمها التاريخية وعلمائها وشعرائها ومبدعيها في مختلف المجالات,

 

وتأتي هذه الخطوة عقب انقلاب الانتقالي المدعوم من دولة الامارات وفرض سيطرته على المؤسسات بالعاصمة المؤقتة عدن، ما أدى الى تدهور الوضع المعيشي وتعرض المدينة لعملية تجريف واسع وانتهاكات بحق المدنيين.

 

ودعا الحداد كل أبناء عدن للإنضمام الى هذا الكيان بغية تحقيق المصلحة العامة لهم جميعا والدفاع عن حقوقهم.

 

واحتوى ميثاق الشرف لتوحيد صف ابناء عدن على عدد من المبادئ الاساسية، أهمها الولاء لمدينة عدن  والحفاظ على الهوية العدنية واعادة الاعتبار لتاريخ عدن السياسي والحضاري والاقتصادي والتجاري.

 

كما تركزت اهداف ميثاق الشرف على اعادة وحدة الصف العدني والهوية العدنية والدفاع عن حقوق ابناء عدن في الوظيفة العامة، الامنية والمدنية، اسوة ببقية المدن اليمنية الأخرى.

 

مؤكدين رفضهم أساليب الفيد والغنيمة والاستيلاء على الأراضي والمواقع والمعالم الأثرية والحفاظ على التراث الثقافي العدني واستعادة الحقوق السياسية والمدنية المسلوبة وتفعيل الدور الريادي للمرأة العدنية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى