أخبار اليمن

ورد للتو .. تحذير من سلطنة عمان لجميع اليمنيين من مخطط خطير يجري تنفيذه ويستهدفهم جميعهم بلا استثناء (وثيقة)

الاول برس – خاص:

صدر تحذير مباشر لجميع اليمنيين على اختلاف توجهاتهم وانتماءتهم الجغرافية في جميع انحاء اليمن، من مخطط يجري تنفيذه ويستهدف جميع اليمنيين بلا استثناء، أصدره مسؤول وسياسي عماني رفيع بالتزامن مع التداعيات التي شهدتها عدن والمحافظات الجنوبية جراء الذكرى الثانية والثلاثين لإعادة توحيد شطري اليمن.

جاء ذلك في تصريح نشره عميد بجامعة السلطان قابوس، سابقا، السياسي والاكاديمي العُماني الدكتور حيدر بن علي اللواتي، المعروف بمعارضته للتدخل العسكري الخارجي في اليمن، من جانب التحالف.

وكشف البروفيسور اللواتي، في تغريدة على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، عن مخطط خطير يستهدف اليمن، قائلا: “يريدون تقسيم اليمن ثم تفتيت المُقسم الى كانتونات تمثل مناطق نفوذهم ومصالحهم”.

مضيفا: ان من تحاشى تسميتهم ويعني بهم دول التحالف يريدون لليمن ذلك ”ليبقى منكوبا ومشتعلا، ومشغولا بنفسه في صراعات داخلية فيسهل استباحة اراضيه وجزره وموانئه وخيراته، متوهمين انهم سيسلمون من نيران صراعاته!”.

وانهى الأكاديمي والسياسي العُماني المعروف، الدكتور حيدر بن علي اللواتي تحذيره الموجه لجميع اليمنيين في العيد الوطني للجمهورية اليمنية، بقوله: “لا خيار لاستقرار اليمن ولا لاستقرار المنطقة إلا بيمنٍ فيدرالي موحد”.

يشار إلى أن سلطنة عمان، رفضت المشاركة في التحالف العسكري بقيادة السعودية والامارات، والتزمت الحياد، وبقيت على مسافة متساوية من جميع اطراف الحرب في اليمن، وبوابة للمساعدات الاغاثية وعلاج الجرحى.

 

https://twitter.com/DrAl_Lawati/status/1528390279547572224?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى