أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان مرتقب للمبعوث الاممي من عدن يزف هذه البشرى السارة لجميع اليمنيين بلا استثناء (تفاصيل مبهجة)

الاول برس – خاص:

يزف المبعوث الاممي إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، خلال الساعات المقبلة، من العاصمة المؤقتة عدن، بشرى جديدة لجميع اليمنيين بلا استثناء، على اختلاف توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الجغرافية في انحاء اليمن، تتعلق بالمعاناة المريرة التي يتجرعونها جراء استمرار الحرب المتواصلة للسنة الثامنة على التوالي.

وكشفت وكالة دولية للانباء عن ان زيارة المبعوث الاممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، الاحد، الثالثة خلال الشهر الجاري، تأتي لعرض الصيغة النهائية لاتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي بتجديد الهدنة التي كان غروندبيرغ اعلن سريانها مطلع ابريل الفائت ولمدة شهرين قابلة للتجديد.

اعلن هذا، مراسل وكالة “اسوشيتد برس” الأمريكية للانباء في اليمن، أحمد الحاج، الذي أكد أن وصول المبعوث الأممي هانس غروندبرغ إلى العاصمة المؤقتة عدن، لعرض خطته لمرحلة ما بعد تجديد الهدنة والتي تشمل بدء مفاوضات بين الأطراف لانهاء الحرب.

وأفاد مراسل وكالة الانباء العالمية، احمد الحاج في تغريدة على منصة التدوين المصغر “تويتر” مساء الاحد، بأنه: “قالت مصادر وثيقة إن المبعوث الدولي هانس غروندبرغ وصل عدن اليوم للقاء الرئيس رشاد العليمي بهدف تجديد الهدنة”.

مضيفاً: إن “غروندبرغ سيطلع رئيس مجلس القيادة ونواب الرئيس على خطة المبعوث ما بعد الهدنة والذهاب إلى مفاوضات بين اطراف الأزمة تحت إشراف الأمم المتحدة للوصول إتفاق ينهي سبع سنوات من الحرب”. حسب تعبيره.

ويأتي هذا عقب يوم على اعلان هيئة رئاسة “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، السبت، دعم جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، وتمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وفقًا لضوابط ملزمة لكل الأطراف“.

يتوافق طرح المجلس الانتقالي مع طرح جماعة الحوثي، التي اعلنت تأييدها لتمديد الهدنة، مشترطة وفاء التحالف والحكومة بالتزاماتها في ما يتعلق بـ “فتح مطار صنعاء امام رحلات جوية وميناء الحديدة امام سفن الوقود دون اي عرقلات”.

يشار إلى أن الهدنة الانسانية المعلنة، تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في جميع الجبهات وإيقاف الهجمات الحوثية على المملكة، وفتح مطار صنعاء امام رحلتين تجاريتين اسبوعيا، وميناء الحديدة امام سفن الوقود، وفتح الطرقات بين المحافظات ومنافذ المدن، تنتهي في الثاني من يونيو القادم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى