أخبار اليمن

شاهد .. “الانتقالي” يفرض هذا التسمية في اخبار وكالة الانباء الحكومية (سبأ) بعد مصادرة مبنى مقرها (وثيقة)

الاول برس – خاص:

فرض “المجلس الانتقالي الجنوبي” بقوة مليشياته المسيطرة على العاصمة منذ اغسطس 2019م، على وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) بعد مصادرته مقرها لصالح هيئة الاعلام الجنوبي، تغيير صفة دستورية واعتماد تسمية جديدة، لمراسم اداء النائب العام المفروض تعيينه من “الانتقالي” على رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي.

ونشرت وكالة الانباء الحكومية (سبأ)، الاحد، خبر وفيديو تأدية القاضي قاهر مصطفى، اليمين الدستورية امام رئيس مجلس القيادة الرئيس رشاد محمد العليمي، نائبا عاما للجمهورية، بعنوان “اداء النائب العام لليمين الدستورية امام فخامة رئيس مجلس القيادة”.

لكن الوكالة، عادت لتنشر الخبر بعنوان اخر هو “النائب العام يؤدي اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي”. في رضوخ واضح لاملاءات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي اعلن في “ذكرى فك الارتباط” 21 مايو الجاري، الغاء دستور الجمهورية اليمنية، وعدم الاعتراف به.

وذكرت أن “رئيس مجلس القيادة، وجه النائب العام الجديد باستئناف عمل النيابات، وانفاذ سلطة القانون، والبت في قضايا المواطنين العالقة، وحثه على تعزيز قدرات النيابات العامة والمتخصصة، وتأهيل كوادرها في كافة المحافظات المحررة، وحماية سيادة القانون، ودولة المواطنة المتساوية”.

يعد النائب العام المفروض تعيينه من “المجلس الانتقالي” القاضي قاهر مصطفى، من دعاة الانفصال وأبرز المساهمين في تعطيل المحاكم وتجميد القضاء في عدن ومناطق سيطرة “الانتقالي” رفضا لقرار الرئيس هادي، تعيين النائب العام السابق الدكتور احمد الموساي.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يصر على فرض مليشياته المتعددة ما يسميه “سيادة دولة وشعب الجنوب” رافضا أي مساس بهما. معتبرا دخوله في شراكة مع القوى الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي “مهمة ينفذها في سياق مواجهة الحوثيين والمد الايراني وتهديداته لأمن المنطقة” حد تعبير عيدروس الزُبيدي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى