أخبار اليمن

ورد الان .. وزير جنوبي يطلق تحذيرا لجميع اليمنيين من نذر حرب دامية في هذه المحافظات على وشك الاندلاع (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أطلق وزير جنوبي في الشرعية اليمنية، تحذيرا مثيرا للقلق من حرب اهلية، قال إنها باتت وشيكة ونذرها تلوح في الافق، متوقعا أن تعصف بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية، على المدى المنظور، خلال الايام المقبلة.

جاء ذلك في تصريح صادم، نشره وزير النقل السابق في الشرعية اليمنية، صالح الجبواني، على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر “تويتر” ليل الثلاثاء، قال فيه إن ‏تدليل الإنتقالي المناطقي زاد عن حده.

وأضاف الوزير الجبواني: “في المقابل إقصاء طرف جنوبي فعّال ومؤثر قام بحماية ٩٥٪ من أرض الجنوب من هوس هذه العصابة الإنتقالية خلف الشيخ سالم لا ينم عن مسئولية لدى القائمين على الأمور”.

الجبواني، المعروف بمقارعته تجاوزات المجلس الانتقالي وتغاضي التحالف بقيادة السعودية والامارات، تابع قائلا: “إذا لم تغيروا هذا المسار ويُعطى كل ذي حق حقه فأن نُذر حرب أهلية جديدة تلوح في الأفق”.

ويتزامن تحذير الجبواني مع تصاعد التوتر بين مجلس القيادة الرئاسي و”المجلس الانتقالي الجنوبي” على خلفية منعه اي احتفال رسمي او شعبي بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية، ذكرى اعادة توحيد شطري اليمن، وحل المليشيات التابعة له ودمجها بقوات الجيش والامن الحكومية.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يصر على فرض مليشياته المتعددة ما يسميه “سيادة دولة وشعب الجنوب” رافضا أي مساس بهما. معتبرا دخوله في شراكة مع القوى الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي “مهمة ينفذها في سياق مواجهة الحوثيين والمد الايراني وتهديداته لأمن المنطقة” حد تعبير عيدروس الزُبيدي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى