ورد الان .. سلطات الحوثيين تعلن رسميا موافقتها على تداول هذه الفئة النقدية من العملة في مناطق سيطرتها (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اعلنت سلطات جماعة الحوثي الانقلابية، رسميا، عن موافقتها على تداول فئة نقدية من العملة المحلية، والتعامل بها في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، بعدما كان راج الغاء تداولها وحظر التعامل بها.

جاء ذلك في بيان صادر عن البنك المركزي في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، ردا على ما تم تداوله من انباء في منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية من انباء بشأن حظر تداول فئة 200 ريال بطبعتها القديمة القديمة لصادرة عام 1996م.

وقال البيان: إن ”بنك صنعاء المركزي ينفي صحة ما يتم تداوله حول حظر فئة الـ200 ريال ويؤكد أن العمل بها سارٍ في كل التداولات”. وهو ما عززته وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها بتعميم تحذيري.

وفقا لتعميم “صناعة وتجارة” الحوثيين، فإن “العملة اليمنية القانونية فئة (200) ريال مقبولة بحالتها وتكتسب صفتها القانونية في التداول بقيمتها الاسمية. وكل من يرفض قبول هذه العملة أو ينتقص من قيمتها يعرض نفسه للإجراءات القانونية”.

وشدد التعميم على جميع المحلات التجارية والمنشآت والشركات بصنعاء والمحافظات “الإلتزام بما ورد في مذكرة البنك المركزي اليمني بخصوص العملة فئة 200 ريال”. داعيا المواطنين للإبلاغ بمن يرفض التعامل بها على رقم (174) المجاني.

يشار إلى أن البنك المركزي في صنعاء حظر التعامل بالطبعات النقدية الجديدة من العملة الوطنية الصادرة عقب العام 2016م، في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة بزعم أنها “عملة مزورة جرت طباعتها دون غطاء نقدي اجنبي وسبب في انهيار قيمة الريال اليمني”.

 

 

تابعونا الآن على :