أخبار اليمن

رسميا .. الامارات تتخلص من رجلها “هاني بن بريك” بطريقة غير متوقعة وقيادات “الانتقالي” تتفق في هذا الموقف

الاول برس – خاص:

تخلصت الامارات من رجلها الثاني في جنوب اليمن، نائب رئيس ذراعها السياسي والعسكري “المجلس الانتقالي الجنوبي” بطريقة مهينة، لم تخطر ببال احد من اتباع المجلس وقياداته التي التزمت جميعها موقفا موحدا، يعبر عن استشعار خطر اقتراب دورها.

كشف هذا سياسي جنوبي مقرب من “المجلس الإنتقالي”، موضحا أن الامارات قررت رسميا إحالة نائب رئيس المجلس الانتقالي، الشيخ السلفي هاني بن بريك، إلى التحقيق بعدما تصاعدت مطالبات قانونيين وحقوقيين بتسليمه للعدالة في قضايا فساد واغتيالات.

ونقل القيادي في “المقاومة الجنوبية”، الناشط السياسي والإعلامي، عادل الحسني، عن مصدر خاص ومقرب من المجلس الانتقالي، لم يسمه تأكيده “إحالة هاني بن بريك إلى التحقيق في ملفات الاغتيالات في عدن، خاصة وهو يحمل الجنسية الإماراتية”.

لافتا إلى أن إحالة الامارات نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، إلى التحقيق، حدث في ظلِّ “صمت مطبق للانتقالي” ويجرى “تجهيز نائب رئيس بدلاً عنه”. متسائلا: “ماذا تريد الإمارات من هذه الخطوة تجاه أداة عمل معهم بكل إخلاص؟”.

ويقيم هاني بن بريك في العاصمة الاماراتية ابوظبي، منذ قرابة عام، بعدما استدعته الامارات عقب تسريب وثائق تدينه باختلاس مخصصات علاج الجرحى، اضافة إلى تعالي مطالبات حقوقيين وقانونيين للامارات بعدم التستر على مجرم متهم بجرائم قتل.

يشار إلى أن محاضر تحقيقات النيابة العامة في عدن، بقضايا عدد من جرائم الاغتيالات التي طالت مئات السياسيين والعسكريين والناشطين وائمة المساجد في عدن، اثبتت تورط هاني بن بريك في الاشراف على خلايا اغتيالات، بالاشتراك مع عمار عفاش.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى