أخبار اليمن

أول اعتراف علني .. قيادي بارز في “الانتقالي” يقر بأن فساد وزراء المجلس بالحكومة فاق جميع السابقين (وثيقة)

الاول برس – خاص:

سجل قيادي جنوبي بارز يوالي “المجلس الانتقالي الجنوبي، اول اعتراف علني بفساد سلطات ومسؤولي “الانتقالي”، وتفوق وزراء المجلس الانتقالي في الحكومة اليمنية المعترف بها، على من سبقهم في الفساد، محذرا من أن هذا الفساد ومسؤولي “الانتقالي” الفاسدين سيتعبون من سيأتون بعدهم.

جاء ذلك في تصريح لواحد من اوائل الضباط الذين اعلنوا ولاءهم للمجلس الانتقالي، العميد خالد النسي، قال فيه: إن “‏عبدالسلام حميد وزير النقل تفوق على جميع الوزراء الذين سبقوه وسيتعب كل الذين سيأتون من بعده”.

مضيفا في تغريدة على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”: إن وزير النقل المُعين ضمن حصة المجلس الانتقالي، عبد السلام حميد “تفوق على الجميع في الفساد والمناطقية والعنصرية، الأسرة والقرية هي الوطن بالنسبة له”.

ووصف العميد النسي، وزير النقل “الانتقالي” بأنه “من النماذج السيئة التي قدمها الانتقالي والتي سيخسر بسببها كثيراً”. في اشارة إلى وقائع الفساد التي يتهم بها حميد، وقرارات التعيين والتكليفات التي شملت افراد اسرته واقربائه.

تأتي تغريدة العميد خالد النسي، في اعقاب اصدار رئيس مجلس القيادة الرئاسي أمرا لرئيس الحكومة بإيقاف التعيين خارج إطار قانون الخدمة المدنية وتعيين الأقارب من الدرجة الاولى والثانية، والغاء قرارات مخالفة، صادرة عن وزير النقل.

يشار إلى أن عبدالسلام حميد، عُيّن وزيرا للنقل، ضمن حصة “المجلس الإنتقالي الجنوبي” في حقائب حكومة المناصفة بين الشرعية و”الانتقالي”، المشكلة نهاية العام 2020م، بموجب اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه الذي رعته وضمنته السعودية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى