أخبار اليمن

عاجل .. اعلان هام ومصيري من وزارة التربية والتعليم يستهدف جميع الطلاب والطالبات وأولياء الامور (قرار)

الاول برس – خاص:

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، اعلانا هاما وعاجلا، إلى جميع الطلاب والطالبات وأولياء الامور ومديري وكوادر المدارس، هو الاول عقب انتهاء اجراء اختبارات الشهادتين العامتين الاساسية والثانوية، قبل ايام، في مختلف محافظات الجمهورية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن قرار وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، أن الوزارة “أقرت بدء العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية منتصف شهر أغسطس المقبل (عقب انتهاء عيد الاضحى).

موضحة أن “الوزارة حددت موعد انطلاق عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية بدءا من الثالث من الشهر ذاته”، وألزمت “الإدارات المدرسية بالتقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم الدراسي للعام الجديد وانتظام الإدارات المختلفة مطلع أغسطس استعدادا لانتظام الدراسة”.

وتضمن القرار “تحديد موعد إجراء اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل الدراسية في 28 نوفمبر المقبل، وبدء إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر، لمدة سبعة أيام تستأنف الدراسة بعدها في الـ 19 من الشهر نفسه، قبل إنهاء العام الدراسي في 17 مارس 2023م”.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، بالعاصمة صنعاء، كانت هي ايضا أعلنت في وقت سابق، التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد، وتضمن تحديد موعد بدء العام الدراسي 2022-2023 في اغسطس المقبل عقب انتهاء اجازة عيد الاضحى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى