أخبار اليمن

ورد للتو .. السعودية والامارات تتلقيان ضربات محرجة والخيبة تسود السعوديين والاماراتيين حد البكاء (تفاصيل)

الأول برس – خاص:

تلقت كل من المملكة العربية السعودية والامارات، ضربات محرجة وخسائر غير متوقعة، تسببت بفاجعة للمواطنيين السعوديين والاماراتيين على حد سواء، لدرجة ذرف الدموع، جراء ما اعتبروه اهانة وتراجعا مشينا لقدرات دولتيهما وتبعا مكانتهما في المنطقة، اللتين تسعيان لتصدرها وقيادتها.

وتفاجأ السعوديون بهزيمة أخرى هي الثانية على التوالي، مني بها المنتخب السعودي لكرة القدم، مساء الخميس، امام المنتخب الفنزويلي، بهدف نظيف عجز اللاعبون السعوديون عن تعويضه بالتعادل، في تحضيرات مونديال كأس العام 2022، الذي تستضيفه دولة قطر.

سجل منتخب فنزويلا هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية للاعب ناهويل فيراريسي في الدقيقة 37 من عمر اللقاء. وكاد هدف اخر يهز شباك مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 53، لولا تمكن حارس المرمى العويس الاخضر من صد الكرة.

وحاول لاعبو المنتخب السعودي احراز التعادل بكل جهدهم، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وابرزها تسديدة وجهها فراس البريكان في الدقيقة 58، وفرصة اخرى اهدرها عبدالله الحمدان، بدت هدفا محققا، لولا انه اخفق التسديد، في الدقيقة 78.

تأتي هزيمة المنتخب السعودي بعد اربعة ايام، على تلقيه الهزيمة الاولى، أمام كولومبيا بهدف دون مقابل، فى المباراة الودية التي أقيمت الاحد الفائت، على ملعب “نويفا لا كوندومينا” فى إسبانيا، ضمن الاستعدادات لخوض نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وفي حين ضمن المنتخب السعودي خوض نهائيات مونديال 2022م في المجموعة الثالثة والتي تضم بجانبه منتخبات: الأرجنتين، المكسيك، بولندا؛ فقد المنتخب الاماراتي الامل في خوض النهائيات، عقب هزيمة ساحقة، حرمته التأهل إلى نهائيات المونديال.

ومني المنتخب الاماراتي، مساء الثلاثاء، بهزيمة مُرة، أمام المنتخب الاسترالي، في مواجهات الملحق الآسيوي، بهدفين لهدف، ليخسر بهذه الهزيمة القاتلة، فرصته الاخيرة بالتأهل لمواجهة منتخب البيرو، في الملحق النهائي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022م.

شهدت المبارة، هجوما قويا للمنتخب الاسترالي، تمكن من تسجيل الهدف الأول في مرمى نظيره الإماراتي عن طريق جاكسون إيرفين في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني و53 من عمر المباراة، قبل أن يحرز المنتخب الاماراتي التعادل بهدف اللاعب كايو كانيدو.

واستطاع المنتخب الاسترالي، تعديل النتيجة سريعا، وتسجيل الهدف الثاني في مرمى المنتخب الاماراتي، بصاروخية سددها اللاعب اجدين هروستيك من خارج منطقة الجزاء، في الدقائق الأخيرة والوقت القاتل، لينهار المنتخب الاماراتي ومشجعوه وتسيل دموع الهزيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى