أخبار اليمن

عاجل .. الارصاد يحذر جميع اليمنيين من عواقب وخيمة للتساهل مع ما سيحدث خلال الساعات المقبلة على سلامة الارواح

الاول برس – خاص:

 

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى جميع اليمنيين في عموم الجمهورية، يشدد على ضرورة التنبه واتخاذ الاحترازات اللازمة لتجنب اخطار مناخية خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة، تتهدد سلامة الارواح.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، إلى تصاعد ارتفاع درجة الحرارة في عدد من المحافظات وبصورة اكبر الصحارى والمناطق الساحلية، متوقعا “هطول أمطار رعدية متفرقة على المحافظات الغربية والجنوبية الغربية خلال الـ 24 ساعة القادمة”.

موضحا في نشرته الجوية لأحوال الطقس خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة أنه “من المتوقع أن يكون الطقس حاراً وجافاً مغبراً نسبياً على صحاري المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 38 ــ 45 درجة مئوية”.

كما توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته الجوية “أن يكون الطقس حاراً رطباً على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 – 40 درجة مئوية”. منبها الصيادين من ارتفاع موج البحر في ارخبيل جزيرة سقطرى.

وأشار إلى “احتمال هطول أمطار متفرقة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً في فترتي الظهيرة والمساء على المحافظات الغربية والجنوبية الغربية خاصة على لحج، تعز، إب، ريمة، غرب كل من صنعاء و ذمار، المحويت وحجة، وقد تمتد إلى شرق الحديدة”.

محذرا المواطنين، من خطر “التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً في المحافظات الصحراوية والساحلية وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية،ومن التواجد في ممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها”.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية، بأن “كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 10.4 ملم، إب : 3.5 ملم، الحديدة : 0.1”. منوها بأن “درجات الحرارة في هذه المناطق ما بين 35 إلى 40 درجة مئوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى