أخبار اليمن

ورد للتو .. كشف تفاصيل جديدة تبدد غموض جريمة اغتيال رجل اعمال كبير وأفراد عائلته بهذه المحافظة (صور)

الاول برس – خاص:

بددت تفاصيل جديدة، كشفتها مصادر محلية وأمنية متطابقة، الغموض المطبق على جريمة بشعة وغير مسبوقة، اسفرت عن اغتيال واحد من اكبر رجال الاعمال وعدد من افراد عائلته واصابة اخرين في كمين مسلح استهدفهم مساء الاثنين، في احدى مدن يافع بمحافظة لحج.

وأفادت المصادر المحلية والامنية بأن “مسلحاً أطلق وابلاً من الرصاص على رجل الاعمال محسن الرشيدي أثناء مروره بسوق المحمل التجاري بمنطقة لعبوس على متن سيارته، ما اسفر عن مقتل الرشيدي ونجله وحفيده عارف قاسم صالح، واخر يدعى محسن علي عبدالله”.

موضحة أن “الهجوم أسفر أيضا عن اصابة ثلاثة اخرين، وهم: صالح عبد الاله، ومحمد صالح محسن، وأحد المارة، وتم اعتقال أحد المتهمين الذي يعتقد أنه ارتكب الجريمة اثر خلاف مع الرشيدي على قطعة أرض إلى جوار سوق المحمل التجاري الذي يملكه المجني عليه”.

وتأتي جريمة استهداف الرشيدي، مالك اكبر المجمعات التجارية للسلع الغذائية في يافع، غداة مقتل قائد كتيبة في ما يسمى “المقاومة الجنوبية” الموالية لـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات برصاص مسلح في مدينة الحبيلين بمديرية يافع، على خلفية نزاع شخصي.

من جانبها، ترجع اجهزة الامن تصاعد الجرائم في محافظة لحج إلى انتشار العصابات المسلحة، والصراع المناطقي بين اجنحة قيادات مليشيا “المجلس الانتقالي” وتسببه باتساع الانفلات الامني، وتزايد الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، وجرائم الحرابة (التقطع للمسافرين ونهبهم وقتلهم)، والاشتباكات المسلحة.

يشار الى أن سياسيين وناشطين جنوبيين يشيرون بأصابع الاتهام في اتساع دائرة الاغتيالات بالمحافظات الجنوبية، إلى قيادات في النظام السابق للرئيس علي صالح عفاش، وبخاصة عمار عفاش، مسؤول مخابرات قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها شقيقه طارق في الساحل الغربي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى