شاهد .. الحوثيون يعزرون وزيرا في حكومتهم على الهواء بعد اقالته وينفذون هذا الاجراء لاستمالة الملايين (فيديو)

الاول برس – خاص:

ارغمت جماعة الحوثي احد وزراء حكومتها غير المعترف بها، على أن يقوم بفعل غير مسبوق، على الهواء مباشرة، بعد إقالته وتعيين بديل عنه، في مسعى لاستمالة المزيد من المناصرين للجماعة، عبر اظهار حزم الجماعة في رفض اي تجاوزات او اعتداء على المواطنين.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي وعدد من القنوات التابعة لسلطات الجماعة، مشاهد لتقديم رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين ومؤتمر صنعاء، القيادي مهدي المشاط، بالاعتذار لمواطن تعرض لاعتداء من وزير الكهرباء بحكومة الحوثيين.

وفقا لمشاهد الفيديو، فقد قدم القيادي المشاط، اعتذارا رسميا باسمه وأعضاء المجلس الذي يرأسه للمواطن فضل الجايفي والشيخ عبدالسلام الجايفي، عمَّا بدر بحقه من وزير الكهرباء بحكومة الحوثيين احمد العليي، اقدام الاخير على صفعه في وجهه، حسب مقطع فيديو راج قبل يومين.

واستدعى القيادي الحوثي، مهدي المشاط، المواطن المعتدى عليه فضل الجايفي، وخاطبه قائلا: ” أقدم إليك اعتذار عن الحكومة والدولة عما تعرضت له، فأي مواطن هو غال جدا بالنسبة لنا، على كل مسؤول أن يجسد النموذج الراقي للمسؤولية في خدمة الناس، وأن يكون رحيماً محسناً إليهم”.

كما الزم القيادي، المشاط، بحضور رئيس حكومته، عبدالعزيز بن حبتور، وزير الكهرباء المعتدي، احمد العليي، والذي صدر قرار اقالته وتعيين المهندس محمد البخيتي بديلا عنه، على تقديم اعتذار علني على الهواء، للمواطن فضل الجايفي عن كل ما بدر منه. في سابقة هي الاولى من نوعها.

واعتبر مراقبون اقدام الحوثيين على اقالة وزير بحكومتهم وتعزيره علنا عبر ما سماه المشاط “ديننا الإسلامي الحنيف يركز على التربية قبل العقاب”، سابقة اولى من نوعها في اليمن، وتهدف إلى “اظهار الحوثيين حضور الدولة وحزمها في الضبط واستمالة الملايين إلى صفهم ومناصريهم”.

يشار إلى أن مقطع فيديو، تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، قبل يومين، اظهر تعدي الوزير الحوثي، احمد العليي، وهو يعتدي على المواطن فضل الجايفي بالشتائم قبل أن يوجه له صفعة على وجهه، ليصدر في اليوم التالي قرار اقالته، ويلزمه الحوثيون في اليوم الثالث على الاعتذار العلني.

 

الحوثيون يعتذرون لمواطن اعتداء عليه احد وزرائهم

تابعونا الآن على :