أخبار اليمن

شاهد .. دولة عظمى تسرب معلومات خطيرة عن المقر الرئيسي لجهاز مخابرات احمد علي وطارق وعمار عفاش والدولة المضيفة

الاول برس- خاص:

كشفت المخابرات الفرنسية عن مقر اجتماعات قيادات جهاز الاستخباراتي التابع لنجل الرئيس الاسبق، احمد علي صالح عفاش، وكل من طارق عفاش وشقيقه عمار، وكيل جهاز الامن القومي سابقا، ومسؤول مخابرات قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي.

وتحدث موقع “إنتيلجينس” الاستخباراتي الفرنسي، لأول مرة، عن تحول مطعم للمأكولات اليمنية في مدينة دبي الإماراتية إلى وكر للجواسيس والضباط اليمنيين الذين يترددون عليه باستمرار، ويلتقون فيه قيادات تابعة لنظام الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح” في اشارة إلى احمد علي عفاش، وطارق وعمار.

حسب الموقع المتخصص في الشؤون الاستخباراتية، فإن “مطعم آزال بمدينة دبي، يتردد عليه العديد من الضباط اليمنيين الذين غادروا اليمن، ويلتقون بجهات اتصال، ويجرون محادثات سرية”. مشيرا إلى أن ابرز رواد المطعم من القيادات العميد طارق محمد عبدالله صالح والعميد عمار محمد عبدالله صالح.

ويشرف نجل الرئيس الاسبق، وقائد ما عُرف “الحرس الجمهوري والقوات الخاصة” سابقا، احمد علي عفاش، المقيم في الامارات منذ 2013م، يشرف على عمليات قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي، وعمليات جهاز مخابراتها بقيادة وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش.

توجه منظمات حقوقية محلية ودولية، اتهامات لطارق عفاش وشقيقه عمار، بالتورط في سلسلة تفجيرات واغتيالات طالت مئات العسكريين والامنيين والسياسيين والنشطاء وائمة المساجد في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، منذ بدء الحرب المتواصلة، ضمن مساعي احمد علي وطارق عفاش العودة الحكم.

يشار إلى أن توجهات التحالف بقيادة السعودية والامارات حسب مراقبين للشأن اليمني “ظلت تسير منذ بداية 2020م باتجاه اسقاط سلطة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس هادي والحكومة والجيش الوطني في المحافظات المحررة، وتقسيم اليمن الى دولتين او اقليمين اتحاديين مبدئيا، شمالي يحكمه نظام الرئيس الأسبق علي صالح بقيادة نجله احمد علي ورئاسته لجناحه في المؤتمر الشعبي، واخر جنوبي يحكمه المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزُبيدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى