أخبار اليمن

شاهد .. وزير الدفاع يرد الصاع لمليشيا “الانتقالي” ويجبرها على هذا الاجراء السيادي لأول مرة في عدن (صور)

الاول برس – خاص:

اجبر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على التزام سيادة الجمهورية اليمنية وسلطاتها ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وانزال علم التشطير الانفصالي من على اهم معسكرات المليشيات في العاصمة المؤقتة عدن.

أكدت هذا مصادر عسكرية في عدن، افادت بأن وزير الدفاع الفريق المقدشي ارغم مليشيا المجلس الانتقالي على انزال علم دولة ما قبل اعادة توحيد شطري اليمن عام 1990، من صواري أهم معسكرات المليشيا في عدن”.

وذكرت المصادر أن “وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي كان في زيارة إلى معهد الثلايا المجاور للكلية العسكرية في حي صلاح الدين، وعندما دخل من البوابة ورأى رايات علم التشطير الانفصالي الجنوب رفض الدخول”.

موضحة أن “الوزير المقدشي اتجه بعدها صوب الكلية العسكرية، وسارع مسؤولو الكلية بإصدار أوامر فورية للافراد بإنزال رايات العلم الانفصالي كشرط من وزير الدفاع لاستكمال زيارته، وبالفعل قاموا بإنزال رايات العلم فورا”.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يصر على فرض مليشياته المتعددة ما يسميه “سيادة دولة وشعب الجنوب” رافضا أي مساس بهما. معتبرا دخوله في شراكة مع القوى الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي “مهمة ينفذها في سياق مواجهة الحوثيين والمد الايراني وتهديداته لأمن المنطقة” حد تعبير عيدروس الزُبيدي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى