ورد للتو .. الخارجية الامريكية تصدر بيانا هاما عن وقف دائم لإطلاق النار في اليمن وسلام شامل بوساطة هذه الدولة

الاول برس – خاص:

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية بيانا، تحدث لأول مرة عن سعي الولايات المتحدة الأمريكية، إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن والبدء في عملية سلام شاملة، بوساطة سلطنة عمان، بين مختلف اطراف الحرب في اليمن.

وأعلنت الخارجية الامريكية “عزم مبعوثها الخاص لليمن تيم ليندركينغ الإنتقال منتصف الأسبوع القادم إلى العاصمة العمانية مسقط، لعقد مباحثات مكثفة مع المسؤولين حول فرص تثبيت الهدنة الإنسانية والدخول بعملية سلام تنهي الحرب المستمرة في البلد منذ سنوات”.

موضحة في بيان صحافي إن “المبعوث الامريكي الخاص إلى اليمن ليندركينغ سيسافر بعد مشاركته في منتدى اليمن الدولي المقام بالسويد إلى مسقط للتعبير عن تقديره لدعم الحكومة العمانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن”.

وذكرت أن لقاء المبعوث ليندركينغ في العاصمة العمانية مسقط “سيناقش الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة، بينما سيسلط الضوء على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة لإنهاء الحرب ويؤكد الحاجة لمساعدة المانحين استقرار الاقتصاد اليمني”.

يشار إلى أن وفدا من المكتب السلطاني العماني نفذ زيارة للعاصمة صنعاء في 23 ابريل الماضي، هي الثانية خلال اقل من عام، برفقة كبير المفاوضين الحوثيين لـ “بحث متابعة الهدنة الأممية، وجهود إنهاء الصراع الذي يشهده البلاد للسنة الثامنة على التوالي”.

تابعونا الآن على :