أخبار اليمن

ورد للتو .. رجل الاعمال شوقي هائل يوجه أول رسالة غاضبة للرئيس العليمي تتضمن هذا الطلب العاجل (وثيقة)

الاول برس – خاص:

وجه محافظ تعز الأسبق، رجل الاعمال المعروف، شوقي أحمد هائل سعيد انعم، رسالة غاضبة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، حيال مجريات الاوضاع في البلاد عموما، ومحافظة تعز على وجه خاص، تضمنت طلبا عاجلا للرئيس العليمي باتخاذ قرارات شجاعة ومحاسبة المقصرين الذين وصفهم بالخونة.

وقال شوقي هائل، في تدوينة على منصة التدوين المصغر “تويتر” السبت: “النجاح يتطلب قرارات شجاعة ومحاسبة عادلة لكل المقصرين في تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم”.

مضيفاً: “التهاون والتسويف والضعف أمام المصالح الضيقة، مسببات تجعل من الواقع أكثر تدهوراً وتدفع لتكرار الظواهر المسيئة لمجتمعنا والتي تؤثر مباشرة على سلامة الأرواح”.

واختتم محافظ تعز الأسبق الذي وصف الوضع الامني في تعز بأنه مخجل عقب اقتحام مركز شرطة الجديري ونهب طقم امني؛ رسالته إلى الرئيس رشاد العليمي بقوله: “التقصير في تحمل المسئولية خيانة”.

في السياق، أكدت مصادر محلية وأمنية متطابقة، في محافظة تعز، واقعة تعرض مركز شرطة الجديري في مدينة تعز لاقتحام مسلح، نفذه عشية الجمعة الفائتة، احد منتسبي اللواء 170 دفاع جوي”.

وأفادت بأن “المدعو أسامة القردعي وهو أحد منتسبي اللواء 170 دفاع جوي قام بمعية أفراد على متن خمسة أطقم ومدرعة بالاعتداء على قسم شرطة الجديري في تعز ونهب الطقم الامني المناوب”.

موضحة أن “القردعي اقتياد سائق الطقم المناوب لمركز شرطة الجديري مع 6 أفراد آخرين إلى جهة مجهولة”. منوهة بأن “اندلاع اشتباكات في حارة النسيرية بالتزامن، أسفرت عن مقتل مواطن واصابة اثنين اخرين”.

وذكرت المصادر نفسها، أن “الاشتباكات المسلحة اندلعت مساء الاربعاء بين مسلحين في حارة النسيرية بمدينة تعز، وأدت إلى مقتل سائق دراجة نارية يدعى ضياء عبدالجبار وإصابة اثنين مدنيين اخرين اصابة احدهما خطرة”.

لافتة إلى أن “مسلحا اطلق النار على مواطن يدعى حسين الازرق، يعمل بائعا للمشتقات النفطية على الرصيف بمنطقة صينة لرفضه دفع اتاوة، وأصابه بطلقات في كتفه ويده وفآقت الشظايا احدى عينيه، قبل أن يلوذ بالفرار”.

يشار إلى أن مدينة تعز، تعاني من انفلات امني، وتصاعد الاعتداءات والجرائم جراء انتشار مسلحين وعصابات مسلحة، يزعم افرادها انتماءهم للمقاومة الشعبية، وصدرت قرارات ضبط بحق عدد منهم حالت دون تنفيذها علاقات قربى مع قيادات امنية وعسكرية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى