شاهد .. الحكومة تتخذ قرارا حازما بإيقاف بيع “الانتقالي” ومليشياته مقرات حكومية في العاصمة المؤقتة عدن (وثائق)

الاول برس – خاص:

أصدرت الحكومة قرارا حازما، قضى بإيقاف تصرف “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته الممولة من الامارات، في مبانٍ عامة حكومة في العاصمة المؤقتة عدن، ومنع أي اجراءات لبيعها المستمر في المدينة ومؤسساتها منذ انقلاب المجلس ومليشياته على الشرعية اليمنية وسيطرتها على عدن في أغسطس 2019.

جاء ذلك في توجيهات صريحة وحازمة، اصدرها وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان إلى محافظ عدن، قضت بايقاف بيع موقع الدفاع المدني القديم الكائن جوار نادي الوحدة الرياضي (سوق المهندسين) التابع لصندوق التقاعد الأمني.

وصدرت التوجيهات، بعدما أقدم مدير السلطة المحلية لمديرية الشيخ عثمان ومدير فرع الدفاع المدني في شرطة عدن، ببيعه بعلم محافظ عدن، القيادي السابق في المؤتمر الشعبي والامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد حامد لملس.

قضت توجيهات وزير الداخلية اللواء حيدان، الصادرة إلى محافظ عدن (امين عام المجلس الانتقالي) احمد حامد لملس، بسرعة إيقاف أي اجراءات بيع أو تأجير أو غيرها من التصرفات المخالفة للقانون”. حسب ما جاء في مذكرة التوجيه.

يشار إلى أن مليشيا “الانتقالي” عمَّدت إلى التصرف بالمقرات الحكومية في عدن، ضمن عمليات بسط ونهب طالت آلاف الهتكارات من الأراضي العامة والخاصة في المدينة، لم تسلم منها باحات المرافق والجامعات والسواحل والشواطئ والجبال والمواقع الأثرية والسياحية والمقابر في المدينة.

 

تابعونا الآن على :