أخبار العالمأخبار اليمن

مباحثات عسكرية بين الإمارات والسعودية بشأن اليمن… تفاصيل!

أجرى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ونائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، مباحثات عسكرية، مساء الأحد، في أبوظبي، تناولت الشؤون الدفاعية والعسكرية والأمن الإقليمي في وقت تزداد فيه حدة التوتر مع إيران.

وتأتي هذه المباحثات، في أعقاب إبداء الرياض إيجابية تجاه عرض للتهدئة في اليمن، حسبما أفادت، اليوم الإثنين، وكالة الأنباء الإماراتية.

واستقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان نائب وزير الدفاع السعودي في قصره في العاصمة الإماراتية مساء الأحد.

 

وبحسب وكالة الأنباء، بحث المسؤولان “التعاون الاستراتيجي والتنسيق والعمل المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية”.

 

كما تطرقا إلى “التحديات التي تواجهها منطقة الخليج العربي وتداعياتها على أمن شعوبها ودولها واستقرارها والجهود المبذولة تجاهها”.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت، في 20 سبتمبر الماضي ، أنها على استعداد للتوصل إلى حل سلمي مع الرياض، مؤكدة تعليق مهاجمة المملكة بالصواريخ والطائرات المسيرة،  ماقابلته السعودية برد ايجابي.

وخففت دولة الإمارات من لهجتها في الآونة الأخيرة، وحثت على وقف التصعيد بعد الهجمات التي تعرضت لها ناقلات في مياه الخليج في يونيو الماضي والتي أنحت واشنطن باللوم فيها أيضا على إيران وهو اتهام رفضته طهران.

 

وقال الأمير خالد في تصريحات نشرت على حسابه في تويتر الجمعة الماضي ان “التهدئة التي أعلنت من اليمن تنظر لها المملكة بإيجابية، كون هذا ما تسعى له دومًا، وتأمل أن تُطبق بشكل فعلي”.

 

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات الآلاف، معظمهم من المدنيين، بحسب المنظمات الإنسانية، وترك اليمن في مواجهة ما تصفها الأمم المتحدة بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى