أخبار اليمن

شاهد .. قرار اماراتي غير متوقع يستفز جميع اليمنيين بلا استثناء بوصفه “اهانة سافرة” لكل يمني (تفاصيل+ صورة)

الاول برس – خاص:

 

اصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، قرارا غير متوقع، استفز جميع اليمنيين بلا استثناء، واعتبره قطاع واسع من اليمنيين إهانة سافرة لكل يمني علاوة على كونه انتهاك جديد للسيادة اليمنية واعتداء على سلطات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، قضى بتعيين حاكمة اماراتية لمحافظة ارخبيل سقطرى.

وقررت سلطات ابوظبي، تعيين امرأة اماراتية تعمل ضابطا في قوات الأمن الاماراتية، حاكمةً عسكريةً لمحافظة ارخبيل سقطرى اليمنية، خلفاً لقائد القوات الاماراتية المشاركة ضمن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، في الأرخبيل، خلفان المزروعي.

ذلك ما كشفه رئيس منتدى السلام وانهاء الحرب في اليمن، عادل الحسني، الذي أفاد بتكليف الإمارات ضابطة في شرطة دبي بإدارة شؤون محافظة ارخبيل سقطرى، التي تستميت ابوظبي منذ سنوات في سلخها عن الجسد اليمني وهويته ووضع يدها عليها.

وقال الناشط السياسي والاعلامي البارز، عادل الحسني وهو قيادي سابق في “المقاومة الجنوبية”، في تصريح نشره على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: “أنباء عن تعيين عنود احمد السعدي حاكماً عسكرياً على جزيرة سقطرى بدلاً عن خلفان المزروعي”.

مشيرا إلى أن النقيب عنود احمد السعدي، تشغل منصب رئيسة “مجلس الشرطة النسائية لإسعاد المجتمع في شرطة دبي”، وتحظى بنفوذ واسع خاصة لدى الأسر الحاكمة في الإمارات، آل نهيان وآل مكتوم. ما يجعلها بحكم الحاكم الاماراتي المفوض في سقطرى.

ويأتي التحرك الإماراتي عقب أيام على فتح ميليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع لأبوظبي في محافظة أرخبيل سقطرى، مكتبا لاصدار تراخيص دخول إلى المحافظة، تتعامل مع اليمنيين من المحافظات الشمالية، بوصفهم اجانب يمنع دخولهم دون ترخيص.

وتحدثت مصادر متطابقة أن “المجلس الانتقالي” أجبر القادمين من أبناء المحافظات الشمالية إلى سقطرى على الإمضاء على أرواق وتقديم صور شخصية من أجل الموافقة على دخولهم إلى الجزيرة، في إجراء هو الأول من نوعه يتخذ على أراضٍ يمنية.

موضحة أن الإجراء سبقته حملة اعتقالات نفذتها مليشيا “الانتقالي” في سقطرى، طالت عدداً من مالكي المحلات التجارية المنتمين إلى المحافظات الشمالية عقب رفضهم تسعيرة مجحفة فرضها “الانتقالي”، وأرغمتهم على التوقيع على محضر يحدد الأسعار.

وعمَّدت مليشيا “المجلس الانتقالي” إلى هذا الاجراء القمعي بحق التجار من أبناء المحافظات الشمالية، بعد نفاد المواد الغذائية من الجزيرة نتيجة تجاهل “الانتقالي” دعوات توفير مخزون غذائي قبل حلول موسم الرياح التي تعطل حركة الملاحة البحرية منها وإليها.

يشار إلى أن ميليشيا “الانتقالي” نفذت انقلابا على الشرعية باسناد ودعم عسكري إماراتي وسيطرت على جزيرة سقطرى منذ يونيو 2019، وتسيير أبوظبي رحلات جوية تقل أفواجاً سياحية أجنبية إلى الأرخبيل الذي يضم 6 جزر على المحيط الهندي، رغم اعتراض الحكومة الشرعية.

 

https://twitter.com/Adelalhasanii/status/1542205422253363200

 

زر الذهاب إلى الأعلى