ورد الان .. جماعة الحوثي تتحدث عن غارات جوية للتحالف ومجزرة جديدة بحق المدنيين في هذه المحافظة (محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

 

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية عن غارات جوية نفذها طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع لمليشياتها، واتهمت الجيش السعودي بارتكاب مجزرة جديدة بحق المدنيين اليمنيين عبر تنفيذ قصف مدفعي وصاروخي على قرى ومزارع المواطنين في محافظة صعدة الحدودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم مليشيا الحوثي: إن التحالف “شن خمس هجمات جوية بطيران تجسسي على مواقعها في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وغارتين على البرح في محافظة تعز”.

مضيفةً أن “طائرات تجسسية أجرت تحليقا في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، البيضاء”. متهمة التحالف بارتكاب مجزرة جديدة بحق المواطنين المدنيين.

وزعمت مليشيا الحوثي أن “الجيش السعودي نفذ قصفا مدفعيا وصاروخيا على محافظة صعدة أدت إلى مقتل وإصابة 17 مدنيا بنيران حرس الحدود السعودي في خرق جديد للهدنة الإنسانية والعسكرية”.

مضيفة نقلا عن مصادر امنية وطبية في محافظة صعدة أنه “تم نقل الضحايا إلى مستشفى رازح”، مشيرة إلى “أن معظم الجرحى في حالة خطيرة”. حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين.

ولم يعلق التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، حتى هذه اللحظة، على اتهامات ميليشيا الحوثي له بتنفيذ العمليات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على محافظة صعدة الواقعة على الحدود اليمنية السعودية.

يشار إلى أن مزاعم الحوثيين بخرق التحالف للهدنة المعلنة من الامم المتحدة مطلع ابريل والمجددة حتى نهاية اغسطس المقبل؛ يتزامن مع اتهامات توجه لها بارتكاب خروقات وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى من منتسبي الجيش الوطني بهجمات حوثية في جبهات مارب وغيرها من الجبهات على خطوط التماس معها.