أخبار اليمن

شاهد .. اللواء البحسني يصدم “الانتقالي” بهذا الاعلان المزلزل ويكشف الستار عن قوة ردع نوعية غير مسبوقة (فيديو)

الاول برس – خاص:

صدم عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المنطقة العسكرية الاولى ومحافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بإعلان مزلزل يكشف الستار عن استكمال اعداد قوة عسكرية ضاربة ونوعية لتثبيت سيادة الجمهورية اليمنية وسلطات المجلس الرئاسي، بتمويل سعودي مباشر.

جاء ذلك لدى احتفاء عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المنطقة العسكرية الاولى ومحافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، بتخرج منتسبي اول لواء من أبناء محافظة حضرموت، جرى تشكيله لتنفيذ مهمة خاصة في تثبيت المجلس الرئاسي وبسط سلطاته.

وقال اللواء البحسني في كلمة القاها بمناسبة تخرج دورتي حماية الشخصيات والاستجداد في حضرموت، الاثنين، ونقلتها قناة “حضرموت” الحكومية: “أمامكم مهمة كبيرة وهي أنكم تنتمون إلى قوة خاصة وهي الحماية الرئاسية، ولذلك دربتم تدريبا خاصا”.

مضيفا: “يسعدني أن أعبر أيضاً عن تقديري لمستوى الأداء الذي ظهرتم به أثناء العروض التي تمت اليوم”. وأردف: “إن الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة حضرموت، تمثل نموذجاً للبناء العسكري النوعي الوطني”. لكنه شدد على استمرار التدريب النوعي.

وتابع: “ولذلك أريد أن أؤكد أن هذه القوة يجب أن ينال التدريب القسط الكبير داخلها، وأوجه القادة بالإهتمام بالتدريب وتطويره، ورفع اللياقة البدنية. الجندي لا يمكنه تحمل أعباء الحرب وصعوبتها والطقس إلا إذا كان لديه لياقة عالية، وانضباط، وقيادة موحدة”.

محذرا من الحزبية في الجيش، بقوله: “لا حزبية في الجيوش الوطنية، تعرفون ذلك وأثبتت التجربة ذلك لدول العالم، ونعرف جيداً أنه في ظروفنا وأوضاعنا كلنا، لا أخفي عليكم كل واحد له ميول إلى تيار سياسي وحزب معين، لكن هذا الميول إذا أنت وطني”.

يشار إلى أن تشكيل لواء حماية رئاسية من ابناء حضرموت، يتزامن مع اعادة قوات الجيش الوطني انتشارها في العاصمة المؤقتة عدن، وتأمينها قصر معاشيق الرئاسي والمرافق الحكومية ومداخل المدينة، بعد فشل مليشيات “المجلس الانتقالي” في ضبط الامن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى